تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : وقفة احتجاجية لسكان دواوير جماعة سيدي عبد المومن لتنديد بالاستلاء على (مصلى) موازية مع وقفة احتجاجية لسكان ايمن الدونيت ضد الاقصاء والتهميش امام مقر العمالة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2429 أغسطس 2018
اقليم شيشاوة : وقفة احتجاجية لسكان دواوير جماعة سيدي عبد المومن لتنديد بالاستلاء على (مصلى) موازية مع وقفة احتجاجية لسكان ايمن الدونيت ضد الاقصاء والتهميش امام مقر العمالة .

نظمت العشرات من سكان دواوير جماعة سيدي عبد المومن اقليم شيشاوة صباح اليوم الاربعاء 29 غشت 2018 ، وقفة احتجاجية ، وذلك احتجاجا على ما أسموه استيلاء على أرض تابعة للدولة وهي مكان للصلاة العيد (مصلى ) من طرف المسمى ( ب. ا )وبعض أعوانه والتي تبلغ مساحتها أزيد من 4 هكتارات ،لمدة تزيد عن سنتين .وقد رفع المحتجون الغاضبون لافتات ورددوا شعارات يطالبون الساقية و التخلي عن المصلى وفتح الطريق ومحاسبة ومعاقبة لوبيات الفساد المالي ومن يحميهم بالجماعة المذكورة .
وموازات مع هذه الوقفة الاحتجاجية ، خرج عدد من النشطاء بجماعة امين الدونيت اقليم شيشاوة ، في وقفة احتجاجية حاشدة في نفس صباح اليوم الاربعاء ، تنديا بواقع الاقصاء والتهميش وغياب ابسط شروط العيش الكريم وتدني جميع الخدمات العمومية على صعيد الجماعة.و رفع المحتجون خلال الوقفة شعارات تندد بسياسة التهميش الممارسة ضد المنطقة منذ عقود، كما طالبت بالنهوض التنموي للمنطقة، مستنكرة سياسة التسويف والوعود الكاذبة التي ينهجها رئيس الجماعة وحلفائه بالمجلس المسؤول على تدبير الشأن المحلي وعدم اكتراثه بالمسؤولية الملقاة على عاتقه .و استنكر المحتجون الوضع المزري الذي آلت إليه أوضاع المنطقة جراء معانتها الكبيرة تجاه ضعف البنيات التحتية و تدهور المسالك الطرقية وإنعدام المرافق الصحية والإجتماعية والرياضية وإنعدام البرامج الإقتصادية التنموية الهادفة الى تشغيل الشباب .ودعت الساكنة مدبري الشأن العام المحلي بتحمل مسؤوليتهم في ما آلت اليه الاوضاع بالمنطقة ، مطالبين الجهات المعنية من التدخل من اجل نفض غبار التهميش عن المنطقة والدفع بعجلة التنمية الى الامام .منددين بشعارات ” اسمع اسمع ياعامل الرئاسة ب 50 مليون ” ، ” لا تعليم لا صحة لا طريق مطالبنا حق مشروع ” .و طالبوا في نفس الوقت بفتح تحقيق نزيه و إيفاد لجنة إلى عين المكان من أجل الوقوف على الاختلالات والتجاوزات التي تعرفها الجماعة الناتجة عن سوء تدبير بطله الرئيس وبعض الأعضاء الموالين له الذين أنيطت لهم مسؤولية تدبير الشأن العام المحلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق