تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : وقفة احتجاجيا نظمتها ساكنة قبيلةالزيفة جماعة مزوضة امام مقر العمالة مطالبين تعبيد طريق ، وبالموازاة مع هذه الوقفة ساكنة دوار امجديد نظمت مسيرة جابت مركز جماعة ادسيل .

تساوت 24
2018-08-28T17:47:05+01:00
الاقليمية
تساوت 2428 أغسطس 2018
اقليم شيشاوة : وقفة احتجاجيا نظمتها ساكنة قبيلةالزيفة جماعة مزوضة امام مقر العمالة مطالبين تعبيد طريق ، وبالموازاة مع هذه الوقفة ساكنة دوار امجديد نظمت مسيرة جابت مركز جماعة ادسيل   .

نظمت مايقارب 200 مواطن من ساكنة قبيلة الزيفة بإقليم شيشاوة اليوم ،وقفةاحتجاجية أمام مقر العمالة تنديدا بما تضمنتهم شعاراتهم  من تهميش وإقصاء وطالبوا بإخراج مشروع إنجاز الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 212 ودواوير قبيلة الزيفة بالجماعة الترابية امزوضة التي تقدر ب 45 دوار و خروجهم   من رفوف النسيان
ويرى المحتجون الذين انخرطوا في هذه الوقفة المنظمة أمام عمالة شيشاوة، أن تحقيق هذا المشروع، سيقرب المسافات، ويسهل عملية التواصل بين محيط منطقتهم مع الدواوير والجماعات المجاورة ،وندد المحتجون باستخفاف المسؤولين في التعامل مع مطالبهم التي وضعوها على مكاتب الجهات المسؤولة منذ مدة دون جدوى * حسب شعاراتهم التي رددوها في الوقفة* والتي تأتي على رأسها إخراج مشروع إنجاز الطريق الرابطة بين الطريق الجهوية رقم 212 ودواويير قبيلة الزيفة بالجماعة الترابية امزوضة
وفي تصريح رئيس جماعة مزوضة احمد واهروش لجريدة تساوت 24 ، قال أن “موضوع احتجاج اليوم سبق وأن نفذ مثله السنة الماضية بجماعة امزوضة للمطالبة بحل المشكل ذاته، ما دفع بالمجلس الجماعي ببرمجة 80 مليون سنتيم للمساهمة في بناء هذه الطريق إلى جانب المجلس الاقليمي والجهوي بعد أن قامت مديرية التجهيز بانجاز الدراسة التقنية، حيث وجهت الجماعة طلبا لرئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة حول تخصيص اعتماد مالي لإنجاز المشروع، و كان الرد ايجابيا، بعد تقدم هذا الأخير بطلب لرئيس الجهة في السياق ذاته بمعية البرلماني هشام المهاجري تم بالموافقة من ررئيس الجهة .
وبالموازاة مع هذه الوقفة الحاشدة بمدينة شيشاوة، نفذ العشرات من ساكنة دوار امجديد مسيرة، جابت مركز جماعة اداسيل صباح اليوم للمطالبة بتمكين دوارهم من الماء الشروب وربط منازلهم بهذه المادة الحيوية، مرددين شعارات، تندد بالتهميش والعزلة والإقصاء الذي يعاني منه دوار امجديد وساكنته، خصوصا مع فترة ارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق