تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : مهرجان شيشاوة يعيد حقب التاريخ في شكل موسيقى روحية تقليدية ..

تساوت 24
الاقليميةالجهوية
تساوت 2416 ديسمبر 2018
اقليم شيشاوة : مهرجان شيشاوة يعيد حقب التاريخ في شكل موسيقى روحية تقليدية ..

حضر عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب  اختتام مهرجان شيشاوة الذي اختاره المنظمين هذه السنة أن يكون كرنافالا مؤثثا بالموسيقى التقليدية الطقوسية وقد حضر إلى جانب السيد عامل الإقليم وفد تألف من باشا مدينة شيشاوة والقائدة والقائد الملحقين بالباشوية ، والمندوب الاقليمي للشبيبة والرياضة والمندوبة الاقليمية للصحة ، ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد هلال ، ومنتخبين واعضاء المكتب المسير لمنتدى شيشاوة للثقافة والفنون، و عدد كبير من ساكنة مدينة شيشاوة ونواحيها . وأقيم “الكرنفال” كما يحلو للسكان وروادها وذلك في إطار المهرجان السنوي للمدينة في نسخته الثانية عشرة، تحت شعار:” العمل الاجتماعي رافعة للتنمية ومرتكز للمواطنة الصادقة” .
وأدت الفرق التراثية وصلات موسيقية استقطبت انتباه العابرين ومرتادي المدينة ، حيث تعد هذه الفرق الموسيقية إحدى أقدم الإيقاعات محليا ووطنيا في المغرب، كما أدت فرق محلية كفرقة الحرارشة والغيطة الشيشاوية فقرات موسيقية تراقص على ألحانها الجمهور.

ووسط هذه الإحتفالات نجد عامل إقليم شيشاوة الرجل الذي خرج ليأكد أن السلطة الإقليمية في تصالح تام مع ثقافات ساكنة إقليمه وهو الذي  وضع  الثقافة عموما ضمن أولويات  مرتكزات تدبير إدارته

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق