تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : منطقة أهديل تسعد وتبتهج بانطلاق مهرجانها السنوي الثقافي في دورته الثامنة.‎

تساوت 24
الجهوية
تساوت 247 يوليو 2018
اقليم شيشاوة : منطقة أهديل تسعد وتبتهج بانطلاق مهرجانها السنوي الثقافي في دورته الثامنة.‎

تحت شعار ” التنوع الثقافي المغربي في خدمة التنمية المستدامة ” ، انطلقت صباح اليوم الجمعة 6 يوليوز 2018 بالحكاة بجماعة أهديل اقليم شيشاوة ، فعاليات المهرجان الثقافي في نسخته الثامنة لقبيلة احمر ،الذي تنظمه جمعية شباب احمر للتنمية والثقافة وبشراكة مع المجلس الجماعي لأهديل والمجلس الاقليمي لشيشاوة . ما بين 6و 8 يوليوز الجاري.
المهرجان الثقافي الذي نظمته الجمعية ،يهدف حسب رئيس الجمعية و المنظمين الى إحياء الإرث التاريخي والثقافي للمنطقة و التعريف بهويتها الحضارية المتنوعة الضاربة في جذور التاريخ، وابراز الدور البطولي للفروسية في حماية ثغور الوطن وكذا التعريف بالمنتوج الفلاحي و الصناعة التقليدية لمنطقة احمر وتدعيم مسار التنمية الثقافية و السياحية بالمنطقة.
فعاليات اليوم الأول من المهرجان التي احتضنها الحكاة بجماعة اهديل تميزت بحضور عامل الاقليم بالنيابة محمد العطياوي والوفد المرافق له والمدير الاقليمي لتربية والتعليم بشيشاوة والسلطة المحلية ورئيس المجلس الاقليمي ورئيس المجلس الجماعي لأهديل ومنتخبين واعيان القبيلة والمكتب المسير للجمعية وعدة شخصيات عسكرية ومدينة ..
وتم خلاله افتتاح المهرجان بآيات بينات من الذكر الحكيم وبعدها تم توزيع الدرجات الهوائية للمتفوقين في الدراسة بالمدارس التابعة لتراب الجماعة ، حيث استفاد من هذه المبادرة الحسنة 49 تلميذ وتلميذة الموزعين على الشكل التالي :
م / م الحكاة 13
م / م اهديل 8
م /م الحسينات8
م/ م العضيلات 8
م / م الزاوية 12
كما تميز هذا الحفل بالحضور الوازن لآباء وأولياء الثلاميذ ومديري المؤساسات التعليمية واساتذة بالجماعة الذين استحسنوا وصفقوا بحرارة على هذه المبادرة القيمة من طرف الجميعة والمجلس الجماعي والمجلس الاقليمي .
وفي الختام وفي أجواء روحانية رفعت على إثرها أكف الضراعة إلى العلي القدير، بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عينه بولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن، وصاحبة السمو الملكي الأميرة للا خديجة، ويشد أزره بشقيقه صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة .
وفي آخر ، تم استدعاء جميع الحضور إلى حفلة شاي أقيمت على شرف الحاصلين على الجوائز والشواهد وعلى شرف الحضور الكريم الذي استجاب لهاته الدعوة في صباحية مرت في أجواء مفعمة بروح وطنية عالية ….

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق