تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : قافلة طبية في طب الأسنان نظمتها جمعية تلدات بمدرسة الزهراء استفاد منها قرابة 250 تلميذة وتلميذا وتميزت بحضور عامل الاقليم بوعبيد الكراب ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2426 مايو 2019
اقليم شيشاوة : قافلة طبية في طب الأسنان نظمتها جمعية تلدات بمدرسة الزهراء استفاد منها قرابة 250 تلميذة وتلميذا وتميزت بحضور عامل الاقليم بوعبيد الكراب ..

في اطار انشطتهم الاجتماعية المشتركة ، نظمت جمعية تلدات بشراكة مع الجمعية المغربية لوقاية الفم والأسنان والجمعية العلمية لطب الأسنان وطلبة مؤسسة الزهراوي لعلوم الصحة بالرباط، قافلة طبية في طب الاسنان يوم أمس السبت 25 ماي 2019 ، قافلة طبية في طب الأسنان لفائدة تلاميذ وتلميذات مدرسة الزهراء ببلدية شيشاوة ،حيث استفادت منها ما يقراب 250 تلميذة وتلميذا .
البادرة الانسانية التي تأتي تنفيذا للبرنامج السنوي للجمعية المنظمة في شقه الخاص بالارتقاء بولوج الأطفال والنساء للخدمات الصحية وتماشيا مع أهداف المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية . وقد تميز هذا النشاط بحضور السيد بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة مرفوقا برئيس المجلس الإقليمي ورئيس جماعة شيشاوة والمندوب الإقليمي للصحة وبعض رؤساء أقسام عمالة شيشاوة ، حيث زار مختلف أروقة القافلة التي تضمنت اماكن خاصة بالفحص وأخرى بالعلاج ثم أقساما خصصت لتنظيم أنشطة ترفيهية تربوية هادفة تروم إلى تحسيس الناشئة المستفيدة بضرورة الوقاية والعناية بالأساس كمدخل لصحة جيدة في المستقبل، وتقريب طب الأسنان وأمراض الفم من الأطفال المغاربة، والتعريف بعواقبها وتأثيرها على الصحة العامة، والتي يمكن أن تؤثر على الكلي والقلب واللوزتين والبصر وغيرها
وشمل برنامج القافلة، حملة للفحص الشامل المجاني للأسنان وتقديم خدمات علاجية من خلع الاسنان أوحشوها وعلاج اللثة حيث جرى توزيع ادوية بالمجان ، و فرشات ومعجون مع التوعية بضرورة الحفاظ على نظافة الفم والاسنان من التسوس .
وعرفت هذه القافلة التي نظمتها جمعية “تلدات ” بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بشيشاوة ، و عمالة إقليم شيشاوة ،و المجلس الاقليمي والجماعي لشيشاوة ، والمديرية الاقليمية للتربية والتعليم بشيشاوة وبمساهمة من الجمعية المغربية لرعاية الصحة للفم والاسنان تنظيما محكما ، أشرف على تأطيرها 16 طبيا و8 منشطين إلى جانب المساعدة الفاعلة الأطر الادارية والتربوية بالمدرسة الابتدائية وتعبئة تجهيزات طبية ولوجستية مهمة. تندرج في إطار تعزيز العرض الصحي بإقليم شيشاوة و تقريب الخدمات الصحية والعلاجية من سكان الجماعات والمناطق المجاورة لمدينة شيشاوة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق