تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : فعاليات موسم الولي الصالح سيدي المختار بجماعة سيدي المختار تسدل الستارعلى الدورة 53 وحضور متوهج لعامل الإقليم في يومه الثاني . .

تساوت 24
2018-08-11T23:47:47+01:00
الجهوية
تساوت 2411 أغسطس 2018
اقليم شيشاوة :  فعاليات موسم الولي الصالح سيدي المختار بجماعة سيدي المختار تسدل الستارعلى الدورة 53 وحضور متوهج لعامل الإقليم في يومه الثاني . .

أسدل الستار اليوم السبت 11 غشت 2018 على فعاليات موسم الولي الصالح سيدي المختار جماعة سيدي المختار اقليم شيشاوة ، الذي نظمه المجلس الجماعي المحلي لسيدي المختار على مدى ثلاثة أيام ،بحضور عامل الاقليم بالنيابةمحمد العطياوي مرفوقان بوفد يتكون من رئيس المجلس الاقليمي  ورئيس المجلس العلمي المحلي وممثل الشؤون الداخلية بالعمالة و المدير الاقليمي للتعليم بالنيابة  وعدة شخصيات مدنية وعسكرية .
وقد وجد السيد العامل والوفد المرافق له في استقبالهم رئيس جماعة سيدي المختار  و رئيس دائرة شيشاوة و قائد قيادة سيدي المختار والمنتخبون واعيان قبيلة ولاد بن السباع من جميع جهات المملكة وفعاليات من المجتمع المدني والفرسان المشاركين في فعاليات موسم هذه السنة ، وتميز استقبال عامل اقليم شيشاوة باللوحة الرائعة التي شكلتها مختلف فرق التبوريدة على طول الطريق المؤدية إلى الخيمة الرسمية والتي نالت إعجاب الجميع .
واستمتع عامل الإقليم والوفد المرافق له بعروض رائعة من فن التبوريدة وقعته فرق من مختلف مناطق الإقليم والجهة متمرسة في هذا المجال صفق لها الجمهور الذي امتلأت به جميع الجنبات الحلبة والمنصة الرسمية .
وألقى

 رئيس المجلس القروي لسيدي المختار كلمة بهذه المناسبة رحب فيها بجميع الضيوف وعموم الجمهور ، واستحضر السياق الذي يأتي فيه الاحتفال بهذا الموسم في مثل هذا الوقت من كل سنة ، الذي يصادف ذكرى عيد العرش وعيد الشباب ، وأبرز أن هذا الملتقى يشكل فرصة ومناسبة للتواصل بين مختلف القبائل ، كما أنه يحقق رواجا ثقافيا وتجاريا.
وأوضح رئيس جماعة سيدي المختار في كلمته أمام عامل الإقليم بعض منجزات مجلسه في الولاية الحالية تحث اشراف العامل السابق عبد المجيد الكاملي المحتفى به في هده الدورة المنجزة و المبرمجة حيز التنفيد بداية سنة 2019 ، مجددا عزمه على الاستمرار في نفس المسار الرامي إلى تحسين الظروف المعيشية للساكنة .
وكعادته في كل موسم قام مجلس الجماعة بتكريم عدد من المتقاعدين وشخصيات منتخبة بالصحراء المغربية الذين أفنوا حياتهم في خدمة الوطن والمواطنين، حيث أشرف نور الدين النوري رئيس الجماعة على تقديم هدية تذكارية الى عامل الاقليم نيابة عن عبد المجيد الكاملي العامل السابق رمزية تكريمية عبارة لوحة فنية تظم صورة عبد المجيد الكاملي كتذكار يؤرخ لهذه المناسبة .
وفي ختام الجمع رفعت برقية الولاء لسدة العالي بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله تلاها رئيس المجلس الجماعي لسيدي المختار نور الدين النوري . وتقدم بالشكر لكل المساهمين والمتدخلين في إنجاح هذا العرس السنوي بجماعة سيدي المختار .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق