تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بساحة مسجد النصر .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 245 يونيو 2019
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم يؤدي صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين بساحة مسجد النصر .

في أجواء روحانية يستشعر فيها المرء عظمة العبادة وعظمة المعبود، أدى عامل صاحب الجلالة على إقليم شيشاوة بوعبيد الكراب بساحة مسجد النصر بمدينة شيشاوة صباح اليوم فاتح شوال الموافق 5 يونيو 2019  ، صلاة عيد الفطر مع جموع المصلين رفقة المندوب الاقليمي للشؤون الإسلامية باقليم شيشاوة ورئيس المجلس العلمي المحلي بشيشاوة ،  وعدد من الشخصيات المدنية والعسكرية وبعض المنتخبين ورجال السلطة.
استهلت صلاة العيد بالتسبيح والتكبير جرياً على العادة التي توارثها المغاربة عبر مذهبهم المالكي،
في جو من الخشوع والطمأنينة، وبعد ركعتي العيد ، القى الخطيب خطبة العيد و التي ركز فيها على ضرورة إتمام العبادات وعدم التوقف عنها لأن رمضان هو بمثابة ترويض لنفس وحث على المثابرة في عمل الخير وتجنب المعاصي كما ركز في محكم خطبته على ضرورة إصلاح الذات التي تظل وحدها كفيلة بتخليق الأمم والمجتمعات كما وصنا بذلك ديننا الحنيف، الذي ينبذ العنف والبغضاء، واختتم الخطيب خطبته بالدعوة إلى التآخي بين المسلمين و بالدعاء الصالح لجموع المصلين والشعب المغربي والأمة الإسلامية قاطبة، ولأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس، وأن يقر عين جلالته بسمو ولي عهده الأمير الجليل مولاي الحسن ويشد أزره بصاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد، وباقي أفراد الأسرة الملكية الشريفة.
وبعد انتهاء صلاة العيد تبادل عامل الإقليم والوفد المرافق له التهاني والتبريكات، وتبادل جموع المصلين أيضا التهاني فيما بينهم في أجواء من المودة والمحبة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق