تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يلتقي بمكتبه فلاحين غاضبين من قائد أهديل بسبب حرمانهم من التأمين الفلاحي ضد المخاطر المناخية.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 247 ديسمبر 2019
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يلتقي بمكتبه فلاحين غاضبين من قائد أهديل بسبب حرمانهم من التأمين الفلاحي ضد المخاطر المناخية.

فلاحون من جماعة أهديل ينتفضون ويتوجهون إلى مقر عمالة شيشاوة للترافع على مطلبهم أمام عامل الإقليم بعدما انصدموا بالباب المسدود من قائد قيادة اهديل الذي رفض تسليمهم وثيقة إدارية تتضمن بحث يتعلق بالتأمين الفلاحي بالأراضي السلالية وذلك من أجل تأمين الأراضي التي ينتفعون بها ضد المخاطر المناخية.
وكشف للجريدة احد الفلاحون الذين استقبلهم عامل الاقليم بوعبيد الكراب عصر يوم امس الجمعة 6 دجنبر الجاري ، أن هذا الأخير استمع الى مطلبهم الذي ينصب حول إستفادتهم من التأمين الفلاحي بالأراضي السلالية، بواسطة النموذج الذي وضعته شركة التأمين للتعاضدية الفلاحية لديهم لتسهيل عملية التأمين أمام الفلاح البسيط الذي قد يتعرض لموجات الجفاف الموسمية.
كما أكد اخر من الفلاحين الذين حضروا اللقاء أن عامل الإقليم أعطى توجيهاته ل”مصطفى جبري” رئيس دائرة شيشاوة، من أجل العمل على توفير الوثائق الإدارية المطلوبة من طرف فلاحو جماعة أهديل والمتعلقة بنموذج “بحث بشأن التأمين الفلاحي بالأراضي السلالية”، وذلك ابتداء من يوم الإثنين المقبل، حتى يستقبل الفلاحون الموسم الفلاحي الجديد بأحسن حال.
و يؤكد هذا اللقاء حرص العامل “بوعبيد الكراب” على استمرار السياسة التي دشنها منذ تعيينه بهذا الإقليم من خلال العمل على جعل مؤسسة العمالة أكثر انفتاحا على محيطها ونهج سياسة القرب وفتح باب الحوار أمام جميع الفعاليات بالمنطقة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق