تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يشرف على افتتاح مركز التربية والتكوين للأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة سيدي المختار تزامنا مع احتفال التعاون الوطني الاقليمي بالذكرى ال 62 لتأسيسه .

تساوت 24
2019-05-03T17:09:16+01:00
الجهوية
تساوت 243 مايو 2019
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم بوعبيد الكراب يشرف على افتتاح مركز التربية والتكوين للأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة سيدي المختار تزامنا مع احتفال التعاون الوطني الاقليمي بالذكرى ال 62 لتأسيسه .
IMG 20190503 WA0006 1 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

تخليدا للذكرى ال 62 لتأسيس التعاون الوطني ،
و تعزيزا للبنيات الاجتماعية المهتمة بالأشخاص في وضعية إعاقة على صعيد عمالة شيشاوة، أشرف عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب صباح اليوم الجمعة 3 ماي 2019 ، على تدشين وافتتاح مركز التربية والتكوين للأشخاص في وضعية إعاقة (COAPH) بالحي الاداري جماعة سيدي المختار ، حضر هذا الحفل كل من محمد العيطاوي كاتب عام العمالة و أحمد شيشا مدير الديوان ومدير التعاون الوطني أحمد النخيلي ورئيس المجلس العلمي المحلي الدكتور الازهري ورئيس جماعة سيدي المختار نور الدين النوري ورئيس دائرة شيشاوة ، و قائد قيادة سيدي المختار والمندوب الاقليمي للشبيبة والرياضة الطاهر الانصاري والمدير الاقليمي للتربية والتعليم بشيشاوة ، ومدير المستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة محمد الشاكري ، وعدد من الشخصيات مدنية وعسكرية وفعاليات جمعوية وبعض اعيان الجماعة …
وتجدر الإشارة إلى أن المركز المعني جاء نتيجة تنزيل استراتيجية الدولة بخصوص صندوق التماسك الاجتماعي كمركز مرجعي للاستقبال والاهتمام بأوضاع الأشخاص المعاقين من خلال مجموعة من البرامج التالية:
– برنامج دعم تحسين تمدرس الأطفال في وضعية إعاقة.
– برنامج الأنشطة المدرة للدخل والادماج المهني.
– برنامج منح الاجهزة الخاصة والمساعدات التقنية.
– برنامج المساعدات العينية.
وجدير بالذكر أن هذا الجيل الجديد من المراكز الاجتماعية يستهدف تجميع وتقريب مختلف الخدمات المقدمة إلى هذه الفئة داخل مؤسسة متخصصة .
وفي اختتام الحفل، تمت زيارة معرض منتوجات الرائدات للمهارات اليدوية الفنية وإقامة حفلة شاي على شرف المدعوين والحاضرين .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق