تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الاقليم السيد بوعبيد الكراب يترأس لقاءا تواصليا حول الترتيبات والإجراءات الواجب اتخاذها في رمضان

تساوت 24
2019-04-30T16:01:27+01:00
الجهوية
تساوت 2430 أبريل 2019
اقليم شيشاوة : عامل الاقليم السيد بوعبيد الكراب يترأس لقاءا تواصليا حول الترتيبات والإجراءات الواجب اتخاذها في رمضان

ترأس السيد بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة صباح اليوم الثلاثاء 30 ابريل 2019 ،   لقاء تواصليا خصص للتدارس بشأن الترتيبات والإجراءات المزمع اتخاذها بمناسبة شهر رمضان المبارك لعام 1440 هـ، وذلك بحضور السلطات الأمنية والمحلية، رؤساء المصالح الخارجية المعنية بوضعية التموين والمراقبة بالإضافة إلى المنتخبين.
هذا وقد شدد السيد عامل اقليم شيشاوة على ضرورة تكثيف الجهود من أجل التتبع اليومي لحالة الأسواق المحلية وإعداد برامج عمل التدخلات اليومية للمراقبة في إطار لجن مختلطة محلية وإقليمية تغطي جميع نقط البيع والتسويق بالإقليم حرصا على احترام الأثمان القانونية خاصة بالنسبة للمواد المقننة وكدا احترام معايير الجودة والتخزين مع تشديد عمليات المراقبة على مستوى المحلات العشوائية والسرية التي تنشط موسميا بمناسبة شهر رمضان المبارك.
وبعد تدخلات ممثلي المصالح الخارجية المعنية بالتموين والمراقبة كل حسب مجالات تدخله، تبين أن وضعية تموين الأسواق ستتسم بعرض وافر ومتنوع يستجيب لجميع حاجيات ومتطلبات المواطنين، ولا سيما من المواد والمنتجات التي يتزايد الطلب عليها قبيل وخلال شهر رمضان المبارك، كما بينت هذه التدخلات أن وضعية الأثمان المرتقبة ستكون مستقرة بالنسبة لجل المواد ذات الاستهلاك الواسع.
هذا و تم على خلفية هذا الإجتماع التنسيقي الخروج بعدد من التوصيات و التي تمحورت أساسا  حول السهر على حدوث اي خلل على مستوى التموين مع تفعيل و تكثيف دور اللجان المحلية على صعيد القيادات و الباشويات مع تركيز عمل اللجان على مراقبة وحدات الإنتاج و المستودعات بالإضافة إلى وضع برنامج للمداومة على صعيد قسم الشؤون الإقتصادية مع التشديد على مراقبة اللجان المحلية للأسواق الأسبوعية لمحاربة تسريب المواد الفاسدة و السهر على عدم حدوث انقطاعات على مستوى  الماء و الكهرباء .
في الختام،حث الكراب عامل إقليم شيشاوة المواطنات والمواطنين على ضرورة التبليغ عن الزيادات غير المشروعة في المواد الغذائية والمخالفات والضرر الحاصل على القدرة الشرائية عبر الرقم الأخضر الذي وضعته الجهات المعنية، ويتعلق الأمر بـ: 0537687300أو0537687308.
وبالموازاة مع ذلك، تم التذكير بالجهود المبذولة لمحاربة تسويق الأكياس البلاستيكية الممنوعة، وبعد تقييم للحصيلة المسجلة في هذا المجال، تم حث جميع المتدخلين من أجل تكثيف عمليات المراقبة لمحاربة الأكياس المذكورة وزجر المخالفين وفقا لما تمليه المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق