تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يشرف على أنشطة اليوم الوطني للسلامة الطرقية .

تساوت 24
2019-02-19T19:31:11+01:00
الجهوية
تساوت 2419 فبراير 2019
اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يشرف على أنشطة اليوم الوطني للسلامة الطرقية .

حرصا من مسؤولي إقليم شيشاوة لإعطاء رمزية ووقع فعلي أكبر للأنشطة المنظمة بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية الذي يصادف 18 فبراير من كل سنة، والذي يعد ذاكرة وتذكير بمخاطر الطريق وبمسؤولية الجميع في التخفيف والحد من هذه الظاهرة، قام عامل إقليم شيشاوة السيد بوعبيد الكراب ، مرفوقا بوفد هام يتقدمه رئيس المجلس الإقليمي ورئيس المجلس البلدي، و رئيس المجلس العلمي المحلي ومندوب التعاون الوطني و مندوب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ، ومجموعة من رؤساء المصالح الأمنية والمصالح الخارجية، بالإضافة فعاليات المجتمع المدني بزيارة للفضاء التربوي لمدرسة لوشاوشا بمدينة شيشاوة صباح اليوم الاثنين 18 فبراير 2019 ، ولقد وجد السيد العامل والوفد المرافق له في استقبالهم المدير الاقليمي للتعليم بشيشاوة عبد الرحمان الكمري وبعض رؤساء المصالح ومدير وأساتذة المؤسسة ومنتخبين الحي الحسني ورئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ ، التي تم اختيارها من طرف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية للاحتفال الرسمي باليوم الوطني للسلامة الطرقية تحت شعار ” التزم .. من أجل الحياة ” حيث نظمت مجموعة من الأنشطة التي تصب في مجال التحسيس والتعريف بمخاطر الطريق من خلال ورشات منظمة من قبل مختلف المصالح المتدخلة في المجال، ولقد تم تشخيص مجموعة من حوادث السير وضح من خلالها رجال الامن الوطني والوقاية المدنية اسبابها وكيفية تجنبها و التعريف بأهمية احترام قانون السير .
كما قدمت تلميذات وتلاميذ بمعية اساتذة المؤسسة انشطة تحسيسية حول السلامة الطرقية .
ولقد قدم للسيد العامل مجموعة من الشروحات فيما يخص تفعيل استراتيجية السلامة الطرقية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم وكذا الانشطة التربوية، الثقافية، الفنية والرياضية حول السلامة الطرقية المسطرة بالمؤسسات التعليمية لفائدة التلاميذ .
وخلص المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بشيشاوة إلى أن توعية الناشئة في مجال السلامة الطرقية من أهم الأدوار التي تضطلع بها المؤسسات التربوية ومنظمات المجتمع المدني بالإقليم ، معتبرا الدور التربوي والتحسيس في هذا المجال جزءا من التوعية الشاملة .
و أن المدينة في أمس الحاجة لمثل هذه الحملات و الأوراش التوعية في ظل التزايد المهول لحوادث السير داخل المجال الحضري و خارجه و التي تودي بحيات الكثيرين أسبوعيا .
و جدير بالذكر ، أن يوم 18 فبراير من كل سنة يعتبر يوما وطنيا للسلامة الطرقية تخلد فيه جمعيات المجتمع المدني و الهيئات الوطنية و المؤسسات العمومية و التربوية أنشطة و حملات تحسيسية للسلامة الطرقية بمختلف ربوع المملكة للوقاية من حوادث السير .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق