تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يحيي بمسجد النصر بمدينة شيشاوةحفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 249 نوفمبر 2019
اقليم شيشاوة : عامل الإقليم بوعبيد الكراب يحيي بمسجد النصر بمدينة شيشاوةحفلا دينيا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف .

أحيى عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب ، مغرب اليوم السبت 9 نونبر الجاري ، حفلا دينيا بمناسبة ذكرى عيد المولد النبوي بمسجد النصر وسط مدينة شيشاوة ، مرفوقا بمندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بشيشاوة ، ورئيس المجلس الاقليمي السعيد المهاجري ، ورئيس المجلس الجماعي لشيشاوة احمد الهلال ، والكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، ورؤساء المصالح الامنية ، وباشا المدينة والقائد المقاطعة الشمالية بباشوية شيشاوة بالاضافة الى رؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني وعدد غفير من المصلين .
الحفل الديني تميز بتلاوة جماعية لآيات من الذكر الحكيم، فضلاً عن بعض الأمداح النبوية، التي كان يرددها الجميع في جوّ روحاني، بذكر محاسن النبي صلى الله عليه وسلم وخصاله الحميدة عليه أفضل الصلاة والسلام،كما تم إلقاء دروس ومواعظ من وحي هذه المناسبة الدينية التي يحرص المغاربة على تعظيمها .
ودأبت عمالة شيشاوة على غرار باقي مدن المغرب على الاحتفاء بذكرى مولد الرسول “ص”، الذي شكل ميلاده مولد أمة كانت وستظل خير أمة أخرجت للناس، تأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر. فهو الرسول الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين الذي أشرقت بمولده الدنيا وامتلأت نورا وهداية، بفضل ما تضمنته الرسالة المحمدية من ترسيخ لقيم العدل والمساواة والاعتدال والدعوة إلى العمل الصالح والتسامح بين البشر والتعايش بين مختلف الأديان والثقافات، حتى يعم الرخاء والسلم بين الناس أجمعين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق