تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : عاصفة رعدية تلحق أضرارا بالطرق وتعزل عدد من الدواوير بجماعة تمزكدوين والجماعات المجاورة لها .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 247 سبتمبر 2019
اقليم شيشاوة : عاصفة رعدية تلحق أضرارا بالطرق وتعزل عدد من الدواوير بجماعة تمزكدوين والجماعات المجاورة لها .

تسببت الأمطار الغزيرة التي عرفها إقليم شيشاوة مساء اليوم، في عدة أضرار بعدد من الجماعات الترابية القروية، حيث خلفت الأمطار أضرارا بليغة بالمنعرجات الملتوية بكل من دوار تامسولت واكمير والنفوكت على مستوى الطريق الرابطة بين تمزكدوين ايت حدو يوسف.
وأدى انهيار جزء من الطريق المذكورة إلى عزل ثلاث جماعات وهي جماعة املمايس وتلماكانت وتمزكدوين كما تسببت الأمطار كذلك في انهيارات جبلية أحدثت أضرار كبيرة بالطريق وكذا بالممتلكات الفلاحية المتمركزة على طول الطريق.
وأدت التساقطات العاصفية التي عرفها الإقليم مساء اليوم، كذلك إلى قطع الطريق الرابطة بين تمزكدوين وايت حدو يوسف على مستوى جماعة اميلمايس، وذلك لمدة ساعتين قبل أن يتم فتحها أمام حركة المرور بعد انخفاض منسوب السيول من طرف لجنة اليقظة المكونة من مصالح جماعة تمزكدوين رغم أن الطريق تابعة لوزارة التجهيز التي لم تكلف لحد الان عناء نفسها لتوفير جرافة خاصة وأن المنطقة تعرف هذه الايام تقلبات مناخية وعواصف رعدية، كما شلت السيول حركة السير بين جماعة تمزكدوين والدواوير التابعة لها وكذا جماعة تالمكانت واميلمايس”.
وهو ما نتج عنه تضرر المستغلات الفلاحية بالمنطقة والتي جرفتها السيول.

IMG 20190907 WA0005 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
IMG 20190907 WA0003 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة
IMG 20190907 WA0002 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق