تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :سابقة في الاقليم هشام المهاجري البرلماني الشيشاوي في زيارات ولقاءات تواصلية مستمرة للجماعات الترابية بالاقليم .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2421 يوليو 2019
اقليم شيشاوة :سابقة في الاقليم هشام المهاجري البرلماني الشيشاوي في زيارات ولقاءات تواصلية مستمرة للجماعات الترابية بالاقليم .

في إطارتنفيذ برنامج الزيارات والقاءات التواصلية المسطر من طرف حزب الاصالة والمعاصرة ،التي يشرف عليها البرلماني مولاي هشام المهاجري المنسق الاقليمي للحزب، و رئيس لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، مرفوقا بالبرلماني الحسين ايت اولحيان للجماعات القروية التابعة للنفوذ الترابي لاقليم شيشاوة ، كانت المحطة الحالية جماعة اسيف المال دائرة مجاط التي يترأسها حسن منكوف رئيس المجلس الجماعي عن حزب الاتحاد الدستوري ، بحضور حسن ايت بلعيد رئيس جماعة مجاط، بلا ونص حسن رئيس جماعة الزاوية النحلية والحسن ابوالعباس نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة مراكش اسفي، إلى جانب مجموعة من أعضاء المجلس .
وتعد هذه اللقاءات التواصليةترجمة لسياسة القرب التي ينهجها الحزب تحث اشراف المهاجري في علاقته مع جميع الجماعات الترابية بالاقليم ، إذ تشكل مناسبة هامة لرؤساء المجالس المنتخبة وفعاليات المجتمع المدني من أجل عرض أهم القضايا التي تشغل بال الساكنة.
وذكر المهاجري ، في مداخلاته في مختلف اللقاءات التواصلية مع رؤساء ومنتخبي الجماعات القروية لإقليم شيشاوة ، وكذا فعاليات المجتمع المدني بتلك المناطق، بالعناية السامية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله لساكنة إقليم شيشاوة ، مؤكدا من جهته على أن الاقليم ، يوجد في صلب اهتمامات جميع المؤسسات الادارية من خلال برمجة مجموعة من المشاريع المهمة لفائدة المنطقة في مختلف المجالات. وأشار إلى أن إقليم شيشاوة بموقعه الاستراتيجي المهم قد يستفيد بشكل مباشر من المشاريع الكبرى والمهيكلة التي ستنجز الدولة في قطب الفلاحي وخصوصا سد بولعوان .
وعرفت اللقاءات التواصلية فتح نقاش موسع مع مختلف الحاضرين لامس خلالها المتدخلون طبيعة المشاكل والاكراهات والحاجيات التي تعاني منها كل منطقة على حدى، وتم إجمالها عموما في فك العزلة عن العالم القروي، وتزويد الساكنة بالماء الصالح للشرب، والتعليم والصحة، بالإضافةمعضلة التشغيل التي يعاني منها  شباب المنطقة على غرار باقي مناطق الاقليم .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق