تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : جمعية امل لمحاربة داء السرطان تنظم حملة طبية جراحية بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة ..

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2422 ديسمبر 2018
اقليم شيشاوة : جمعية امل لمحاربة داء السرطان تنظم حملة طبية جراحية بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة ..

نظمت جمعية أمل لمحاربة السرطان بشيشاوة ، بشراكة مع المندوبية الاقليمية للصحة والمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة وبتعاون مع جمعية ايفولكي ودعم من المستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش ،حملة طبية جراحية أيام 21و 22 دجنبر 2018 ، حيث تطوع طاقم طبي مكون من أطباء جراحين وطبيب مختص في التخدير والانعاش ، بالاضافة الى أطر طبية العاملة بالمستشفى الاقليمي بشيشاوة لإنجاح هذه الحملة التطوعية . وقداستفاد من هذه الحملة عدد من المرضى من مختلف الجماعات التابعةلإقليم شيشاوة ،المسجلين على لوائح الانتظار وكذا بعض المرضى الذين شخصت حالتهم اثناء الحملات الطبية الاخيرة بأعالي الجبال التي نظمت في برنامج (رعاية ) .
واسفرت هذه الحملة على اجراء 16 عملية جراحية خصت على الشكل التالي :
– 11 حالة استصال المرارة .
– 05 حالات جراحة الفتق .
وقد مرت هذه العملية في اجواء جيدة وكللت جميع العمليات بالنجاح بفضل تظافر مجهودات الفريق الطبي وباقي الأطر المشاركة .
وقد تم اختتام هذه الحملة التطوعية
بعد كلمة شكر وتقدير أشادت بجهود الدكتور الجراح عبد النبي الحمزاوي أحد اعمدة المركب الجراحي بالمستشفى الاقليمي بشيشاوة الذي اشتغل بهذا المركب ازيد من 17 سنة ، وذالك اعترافا بمجهوداته وتضحياته ، وما تركه من صدى طيب لدى جميع العاملين بالمستشفى دون إستثناء ، كما تقدمت إدارة المستشفى الاقليمي بالشكر الجزيل لكل من الدكتور يونس معين الاختصاصي في المسالك البولية والكلي بشيشاوة، والدكتور ايوب واكريم اخصائي في الجراحة ، والفريق الطبي ، ولكل من ساهم في هذه الحملة الطبية من قريب وبعيد … وفي الأخير، تم تقديم مجموعة من الشواهد التقديرية والهدايا التذكارية عربون محبة و وفاء لجميع الفريق الطبي وباقي الاطر المشاركة ، بحضور باشا مدينة شيشاوة احمد الشاشي والقائدة سكينة الملحقة بالباشوية ، والمندوب الاقليمية للصحة بشيشاوة نور الهدى تامر ،و مدير المستشفى الاقليمي محمد السادس محمد الشاكري ، والطبيب الرئيسي لمستعجلات المستشفى الاقليمي كبور التويجر، وعضو مستشار الجماعي لشيشاوة خاليد المعطاوي ، ورئيس جمعية امل لمحاربة داء السرطان شيشاوة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق