تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة .. جمعية أمل لمحاربة داء السرطان شيشاوة تنظم حملة الكشف عن داء سرطان الثدي والرحم والمسالك البولية..

تساوت 24
2018-05-09T13:01:14+01:00
الجهوية
تساوت 2429 أبريل 2018
اقليم شيشاوة .. جمعية أمل لمحاربة  داء السرطان شيشاوة تنظم حملة الكشف عن داء سرطان الثدي والرحم والمسالك البولية..

شهد المستشفى الاقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة صباح اليوم السبت 28 ابريل الجاري ،انطلاق حملة الكشف عن داء سرطان الثدي والرحم لفائدة النساء المعوزات والمسالك البولية للرجال ،بحضور عامل الاقليم بالنيابة محمد العطياوي والوفد المرافق له بالاضافة مدير المستشفى الاقليمي وممثل السلطة المحلية رئيس الدائرة والقائدة وممثلي المجلس الجماعي لشيشاوة .
وتتوخى هذه الحملة التحسيسية للكشف المبكر عن سرطان الثدي والرحم والمسالك البولية ، التي نظمتها جمعية أمل لمحاربة داء السرطان ، تحت اشراف المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة، بتنسيق مع شركاء أطر طبية خاصة في شخص الدكتور يونس معين اختصاصي في المسالك البولية (البروستات ) والكلي ، والدكتور البارودي المختص في التحاليل الطبية ، واطر طبية أخرى ،تكفلوا  بتوعية النساء خاصة اللواتي تتراوح أعمارهن ما بين 40 و 70 سنة ،بأهمية الكشف المبكر والاعتناء بصحتهن واتباع سلوك صحي ورياضي متوازن يقيهن من الأمراض .
وحسب إطلاعنا، فإن الحملة تهدف ،إلى تحسيس فئة عريضة من النساء والرجال بالأحياء الشعبية لمدينة شيشاوة والضواحي بخطورة هذا الداء وسبل الكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم للنساء والمسالك البولية (البروستات) للرجال ،والمبادرات التضامنية الواجب الانخراط فيها لاحتضان ودعم ومؤازرة النساء المعنيات بالمرض وتمكينهن من الولوج إلى العلاج.
وقد استفادت في هذه الحملة 316 شخص ، من بينهم المستفيدين بالفحص الصدى الصوتي 120 شخص ، والمستفيدين من امراض النساء 97امرأة ، والمستفيدين من المسالك البولية 64 رجل ، والمستفيدين من تحاليل المختبر 35 مريض .
كما يتوخى اليوم التحسيسي الى توعية عامة الناس حول أهمية الفحص المبكر، وتعزيز مشاركة النساء في البرامج الصحية ،التي تخصهن ،وكذا التوعية بمرض سرطان الثدي الذي يمكن تفادي مضاعفاته الخطيرة عبر العلاج المبكر ، وتزويد النساء  بالنصائح والمعلومات والتوجيه الطبي المختص.
ويتضمن برنامج هذه التظاهرة الاجتماعية والتضامنية لقاءاً تحسيسيا حول مرض سرطان الثدي وعنق الرحم وطرق الوقاية منه وعلاجه ومصاحبة المرضى المعنيات والتعامل معهن من الناحية النفسية والاجتماعية والطبية .
كما ستعرف عرض تجربة بعض النساء اللواتي عانين من المرض وتمكن من الشفاء ،لتكون تجربتهن مثالا يقتدى بها لمواجهة مرض سرطان الثدي وعنق الرحم وباقي الامراض التي يمكن ان تصاب بها النساء والرجال من مختلف الاعمار.

received 398387050635080 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق