تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : جماعة شيشاوة يعقد دورة فبراير العادية و يصادق على نقط جدول الاعمال ..

عمر نفيسي
2018-02-25T15:03:37+00:00
الجهوية
عمر نفيسي7 فبراير 2018
اقليم شيشاوة : جماعة شيشاوة يعقد دورة فبراير العادية و يصادق على نقط جدول الاعمال ..

عقد المجلس الجماعي لشيشاوة ، صباح يوم الأربعاء 7 فبراير الجاري ، بقاعة الإجتماعات بمقر الجماعة، الدورة العادية لشهر فبراير ، بحضور أعضاءه جميعا و متتبعي الشأن المحلي و ممثل السلطة في شخص القائدة ، فيما ترأس اشغال هذه الدورة رئيس الجماعة  الذي افتتح هذه الدورة بعرض النقط المدرجة بجدول الاعمال.
أشغال هذه الدورة شهدت عدة نقاشات و مجادلات كلامية وبعدها انتقلت اشغال الدورة للتصويت عن النقط المدرجة في دورة فبراير في جو تسوده روح المسؤولية و الديمقراطية. .حيث تم التصويت بالأغلبية على جميع النقط بالإجماع .
ولتوضيح نقطة إحداث موقع إلكتروني خاص بالجماعة بمبلغ 35 ألف درهم الذي تم بالمصادقة عليه بالاجماع وهو ينقسم الى قسمين موقع اكتروني خاص بالجماعة ب 5 الف درهم ، وموقع خاص بالاشهار ب 30 الف درهم ، يتضمن تبويبا يجمع بين أخبار مدينة شيشاوة والجماعة الحضرية وإرشادات تهم الإجراءات الإدارية والولوج للمرافق الخدماتية.
وسيقدم الموقع الجديد للجماعة الحضرية معطيات تهم مختلف الأوراش المدرجة في برنامج مدينة شيشاوة ، ونسبة إنجاز المشاريع الحالية والمستقبلية ، إضافة إلى معطيات قانونية حول هيكلة المجلس الجماعي واختصاصات الجماعة الحضرية.
وسيتضمن موقع الجماعة أيضا مختلف الاجراءات المتبعة للحصول على جميع الوثائق الإدارية التي تهم مساطر الملكية والتعمير والبناء والشواهد الإدارية والوثائق التعريفية ورخص الاستغلال.
كما سيشمل لائحة بالمواعيد والأحداث التي تحتضنها مدينة شيشاوة ، ومختلف المعلومات المتعلقة بالمدينة من الناحية الديموغرافية والاقتصادية.
وأوضح رئيس الجماعة الحضرية أن الموقع يهدف إلى تسهيل الاستفادة من الخدمات الإدارية للجماعة، وخلق جسر من التواصل المستمر بين مختلف المصالح الجماعية والمواطن، واستقبال الآراء والمقترحات الكفيلة بتنمية المدينة والارتقاء بها. وفي الأخير قرأ الكاتب رسالة الولاء للسدة العالية بالله جلالة الملك نصره الله ورفعت الجلسة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق