تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة :توزيع دراجات هوائية على الثلاميذ المعوزين بجماعة سيدي المختار …

عمر نفيسي
2018-02-25T15:23:29+00:00
الجهوية
عمر نفيسي8 ديسمبر 2017
اقليم شيشاوة  :توزيع دراجات هوائية على الثلاميذ المعوزين بجماعة سيدي المختار  …

في اطار محاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي وتشجيع التمدرس  , وتماشيا مع المخططات الكبرى التي تشقها الدولة في هذا الاطار ، ثم صبيحة يومه الجمعة 8 دجنبر 2017 ، انطلاقا من الساعة العاشرة توزيع ما يقارب عن 500 دراجة هوائية على تلاميذ وتلميذات ثانوية سيدي المختار الإعدادية وثانوية ابن رشد التأهيلية بجماعة سيدي المختار.
وقد اشرف على هذه العملية الخيرية عامل اقليم شيشاوة  بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية بشيشاوة ومن دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بحضور المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية و رؤساء المصالح الخارجية والسلطات المحلية ونائب رئيس الجماعة القروية سيدي المختار ، والنائب الثاني للمجلس الاقليمي ، ورئيس المجلس العلمي لشيشاوة ، وبعض الشخصيات التربوية  .
حيث تم افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني، و كلمة مدير ثانوية سيدي المختار الإعدادية بالمناسبة الذي أكد فيها على أهمية المبادرة وأثرها الإيجابي على نفسية المتعلمين وأوليائهم، وتركها انطباعا جيدا لدى الجميع ، وبعدها اعطى عامل الاقليم انطلاق عملية توزيع الدراجات الهوائية على الفئات الممدرسة المنحدرة من المناطق النائية و ذات التضاريس الصعبة والبعيدة والغير المستفيذة من دار الطالب .ويأتي توزيعها في إطار خطة الجهة الرامية للدعم الاجتماعي ،ويتوخى منها إيقاف نزيف الهدر المدرسي بالمنطقة والحد من الانقطاع الدراسي خصوصا لدى الفتيات في مقابل تحفيزهن و تشجيعهن على الإقبال على الدراسة و التحصيل في ظروف ملائمة ’.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق