تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : انطلاق فعاليات المهرجان السنوي ل”رجال أحمر” بجماعة اهديل في نسختها السابعة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 248 يوليو 2017
اقليم شيشاوة : انطلاق فعاليات المهرجان السنوي ل”رجال أحمر” بجماعة اهديل في نسختها السابعة .

في أجواء إحتفالية نظمت جمعية شباب أحمر للتنمية والثقافة والتضامن بجماعة اهديل مهرجانها السنوي على هامش فعاليات النسخة السابعة طيلة أيام 09.08.07 يوليوز 2017 تحت شعار الموروث الثقافي في خدمة التنمية المستدامة بامتياز ، بشراكة مع المجلس الإقليمي لشيشاوة، و جماعة اهديل، وجماعة شيشاوة ، والعمالة ، وبدعم قوي من جمعية سيدي محمد اومرزوق اقليم الصويرة التي بانت بدعمها 85% من تنظيم و نشاط المهرجان وجماعة اهديل التي يترأسها ابراهيم الباقيلي المشرف على التنظيم شخصيا . بحضور فعاليات جمعوية ومنخرطي ومنخرطات وساكنة المنطقة من قريب وبعيد . وكذلك بالحضور القوي التام للسلطة المحلية والامنية من رجال الدرك والقوات المساعدة والوقاية المندية .
التظاهرة التراثية عرفت عددا من الأنشطة الثقافية والفنية تتخللها عروض في فن الفروسية التقليدية تتعدد في 45 سربة .
كما اكد الرئيس الجديد لجمعية شباب احمر هلال الدبالي في تصريح لجريدة تساوت24 ، على أن المهرجان فرصة ذهبية لصلةالرحم بين أبناء القبيلة وتبادل وجهات النظر حول إمكانيات تقديم العون والمساعدة للساكنة كل من موقعه ،خاصة وأن القبيلة أنجبت عددا من الأطر التعلمية والفعاليات الإقتصادية التي وجب الإنفتاح عليها والإستفادة من تجاربها.
مشدداً على ضرورة تظافر جهود أبناء القبيلة خاصة وقبائل احمر عامة من اجل العمل جنبا إلى جنب لتحقيق التنمية المنشودة والإستغلال الأمثل للثروات والموارد التي تمتلكها الجماعة.
وفي سياق حول أنشطة المهرجان، أكد الرئيس، على أنه سيحدو حدو رئيس الجمعية السابق من خلال البحث عن الأنشطة التي تعود بالنفع على الساكنة وتستثمر في العنصر البشري واستدل على ذلك بقيام الجمعية بشراكة مع المجلس الجماعي بحصر لائحة المتفوقين والمتفوقات من التلاميذ ب 24 مؤسسة تعليمية تابعة لجماعة اهديل ، حيث تم توزيع حواسب ولوحات الاكترونية، و 72 دراجة هوائية من أجل دعم التمدرس في هذه الجماعة.
كما تم تكريم اللاعب السابق للمنتخب الوطني “عبد الفتاح الخطاري”، الذي ينحدر من جماعة اهديل ولاعب سابق بالوداد والمنتخب الوطني المغربي ..

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق