تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة .. انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي في نسخته الرابعة للتبوريدة بالحي الحسني بلدية شيشاوة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 244 أغسطس 2019
اقليم شيشاوة .. انطلاق فعاليات الاسبوع الثقافي في نسخته الرابعة للتبوريدة بالحي الحسني بلدية شيشاوة .

انطلقت عشية أمس الجمعة 2 يوليوز 2019 ، فعاليات الاسبوع الثقافي للتبوريدة بالحي الحسني بلدية شيشاوة في نسخته الرابعة ، والذي أشرف على تنظميه جمعيةالخير للبيئة والتضامن وشباب شيشاوة للرياضة والثقافة ، بشراكة مع جماعة شيشاوة و المجلس الاقليمي لشيشاوة ،و بمشاركة مجموعة من الفرق، الممثلة لمختلف مناطق شيشاوة .
وقد عرف الملتقى طيلة أيام 2 الى 4 من غشت 2019 حضورا جماهيريا كبيرا مولوع بالفرس إلى ساحة التبوريدة بقرب مقر اطوهال بالحي الصناعي من أجل تحية الفرسان المشاركين في الملتقى، لتتواصل “زغاريد” النساء كلما مر الفرسان واطلاقهم لعيارات من البارود في السماء ، شكلت فرجة حقيقة لزوار الموسم وأبهرتهم المشاهد والعروض.كما  شاركت فيه أزيد من 4  (صربة) من مجموعات الخيالة التي تمثل كافة قبائل  منطقة شيشاوة .
وفي هذا السياق، أكد رئيس جمعية الخير للبيئة في تصريح للجريدة،خاليد عدعود
أن تنظيم النسخة الرابعة من الاسبوع الثقافي يدخل في خانة التنشيط المحلي، من أجل خلق جو من الفرجة لساكنة المدينة.وقد اختارت جمعية الخير وشباب شيشاوة المنظمة الاسبوع الثقافي هذه السنة، أن تجعل من تنظيم الملتقى الرابع للتبوريدة بصيغة جديدة، تكرس كتقليد سنوي تتزامن إقامته مع مناسبة الاحتفالات بالذكرى العشرين لعيد العرش المجيد .وشملت فعاليات الملتقى مجموعة من الأنشطة الثقافية تم تنفيذها وفق برنامج سنوي اجتماعي سطرته الجمعية .كما أن مثل هكذا مبادرات تساهم في التعريف بالمؤهلات الفلاحية والسياحية التي تزخر بها جماعة شيشاوة .
وبهذه المناسبة تتقدم الجمعية بخالص الشكر وعظيم الامتنان إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في دعم برامج الجمعية المختلفة والتي لها وقع كبير وايجابي على ساكنة المدينة والحي الحسني خاصة ، بأخص بالذكر السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم شيشاوة ، كما تتقدم بتشكراتها وامتنانها كذلك الى رئيس المجلس الإقليمي لشيشاوة السعيد المهاجري و رئيس المجلس الجماعي لجماعة شيشاوة احمد هلال والى النائب الإقليم بالبرلمان بغرفة مجلس النواب هشام المهاجري والى باشا المدينة احمد الشاشي وقائد المقاطعة الشمالية بباشوية المدينة بوشعيب الذهبي والى اعوان السلطة ورجال الامن الوطني والوقاية المدنية والقوات المساعدة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق