تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المندوبية الإقليمية للصحة بشيشاوة تعطي انطلاق الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2430 أكتوبر 2018
اقليم شيشاوة : المندوبية الإقليمية للصحة بشيشاوة تعطي انطلاق الحملة الإقليمية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم .

في إطار الحملة الوطنية للكشف عن داء سرطان الثدي، المنظم من طرف مؤسسة للا سلمى للوقاية وعلاج السرطان وبشراكة مع وزارة الصحة، نظمت صباح اليوم الثلاثاء 30 اكتوبر 2018 ، بمقر المندوبية الاقليمية للصحة بشيشاوة لقاء تواصليا حول التحسيس و الكشف المبكر لداء سرطان الثدي وعنق الرحم بالمستشفى الاقليمي محمد السادس بشيشاوة وكذلك بجميع المؤسسات الصحية بالإقليم .
وعرف اللقاء التواصلي الذي ترأسته المندوبة الاقليمية نور الهدى تامر حضورا وازنا للعدد من الاطر الطبية والادارية ، وتمحور اللقاء حول الأنشطة الموازية للحملة انطلاقا من فاتح نونبر الى غاية 30 من الشهر الجاري ، والهادفة إلى تحسيس وتوعية النساء بأهمية الكشف المبكر ،
لفائدة النساء اللواتي تتراوح أعمارهم ما بين 40 و69 سنة وكذا اللواتي سبق لأحد أفراد أسرهن الإصابة بهذا الداء بصرف النظر عن أعمارهن.
و كذا الإجراءات المتخذة و المصاحبة لإنجاحها .
كما تم التطرق في ذات اللقاء للمشكل الذي تعاني منه المرأة القروية على وجه الخصوص والمتمثل في قلة وعيها بمخاطر هذا الداء، حيث أجمع جل المشاركين في اللقاء على أن يتم التجند بكل حزم لرفع مستوى الوعي الصحي لدى ساكنة إقليم شيشاوة وتوعيته بالمخاطر التي يسببها سرطان الثدي .
وفي ذات السياق وبعد أن قدمت أمام الاطر الطبية الحاضرة شروحات حول داء السرطان الذي ينتج عن تكاثر غير طبيعي لمجموعة من الخلايا في عضو معين من الجسم والتي من شأنها أن تؤدي إلى تكون ورم إذا لم يتم توقيف هذا التكاثر، وفي مداخلة للمندوبة الإقليمية أكدت على أهمية الوقاية و ذلك بإتباع أنماط الصحة السليمة والدور المهم للكشف المبكر و خاصة الفحص الذاتي للثدي، كما أشارت إلى أن أطر المندوبية الإقليمية جندت 6 طبيباً، و 20 ممرضة (ة) وعدد من سيارات الإسعاف التابعة لأسطولها الوجيستيكي بهدف إنجاح هذه الحملة وتمكين شريحة من النساء للإستفادة من الكشف المبكر لسرطان الثدي .
وتجدر الإشارة إلى أن الفحص والكشوفات الضرورية ستقدم بالمجان طيلة الحملة سواء تعلق الأمر بالكشف أو التشخيص أو العلاج. لهذا تهيب المندوبية الاقليمية للصحة بساكنة الاقليم الانخراط الايجابي في انجاح هذه الحملة والاستفادة من فعالياتها.

received 1904532369630969 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق