تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المجلس الجماعي لكماسة ينظم لقاء تواصلي خاص بتقديم حصيلة عمله ومنجزاته مع الساكنة .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2411 أكتوبر 2019
اقليم شيشاوة : المجلس الجماعي لكماسة ينظم لقاء تواصلي خاص بتقديم حصيلة عمله ومنجزاته مع الساكنة .

رغبة منه  في إشراك الساكنة في صنع القرار وتدبير الشأن العام، وتحث شعار ” 2019 سنة العمل للتنمية الجاد الحصيلة والافاق” ،
نظم المجلس الجماعي لكماسة اقليم شيشاوة في شخص رئيسها عبد السلام عيلا ورفاقه وبحضور جمع غفير من ساكنة كماسة ، برنامجا تواصليا مع ساكنة الجماعة ، تم خلاله تقديم حصيلة ومنجزات المجلس الجماعي  خلال انتدابه  (2018 -2019 ) واطلاعهم على أهم البرامج والمشاريع المنجزة خلال هذه الفترة  اوالتي في طور الإنجاز، والتي ساهم فيها المجلس الجماعي بشكل كبير.
البرنامج استهل بلقاء تواصلي بمقر الجماعة بعد زوال اليوم الجمعة 11 اكتوبر 2019 ، وقد ركزت مختلف مداخلات اللقاء على  هموم وانتظارات الساكنة و خاصة المحاور المرتبطة بـ
البنية التحتية والطرق والإنارة العمومية ، حماية الجماعة من أخطار الفيضانات الواد ، العرض الصحي بالجماعة وغياب قسم الولادة ، قطاع التعليم والنقل المدرسي ، و القطاع الفلاحي والسقي وسبل تطويرهما. وأمراض الصبار وسبل الوقاية من الحشرة العنقودية ، والبدائل الممكنة لفائدة الفلاحين الصغار، وغيرها من المحاور المتعلقة بانتظارات وهموم ساكنة الجماعة.
وقد أجمع مختلف الحاضرين والمتتبعين على أهمية هذا اللقاء المنظم بالجماعة، وأنها تعتبر فرصة لمختلف المهتمين للادلاء بآرائهم ومقترحاتهم حول السياسة التنموية للمجلس وبرامجه التي أجمع الكل على نجاحها ووقعها الإيجابي دون إغفال بعض المجالات التي تعاني من بعض الاختلالات .
وفي مداخلة رئيس الجماعة القروية كماسة عبد السلام عيلا ،استطاع مناقشة وتحليل جمع المشاكل المعروضة مشكلا مشكلا ،وإعطاء تصوراته حولها والحلول الممكنة لذلك ،وقد وعد الحضور بالعمل على دراسة هذه المشاكل مع المجلس والمصالح المختصة للجماعة في أقرب الآجال الممكنة حسب الأولويات والإمكانات المتاحة .
تميز اللقاء بالروح الإيجابية العالية التي عبر عنها الحضور الغفير من خلال تدخلاتهم المسؤولة والواقعية ،التي تنم عن تنامي الحس التوعوي والإيمان بالقضايا المطروحة من طرف الساكنة ،والهدوء في اغناء النقاش العام.
واختتم اللقاء بتنويه من طرف رئيس الجماعة للساكنة على تلبية الدعوة ، وتفاعلهم الإيجابي مع الموضوع ، و رفع الدعاء الصالح الى الله بان يحفظ امير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصر الله بأن يطيل في عمر جلالته وان يحفظه في ولي عهده المحبوب الامير مولاي الحسن وان يشد أزره بباقي اسرته الشريفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق