تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال يحسم في تزكية مرشح الحزب للتشريعات المقبلة

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2414 أغسطس 2016
اقليم شيشاوة : المجلس الاقليمي لحزب الاستقلال يحسم في تزكية مرشح الحزب للتشريعات المقبلة

انعقد اليوم 14غشت المجلس الاقليمي للحزب بمقر حزب الاستقلال بالحي المحمدي بلدية شيشاوة اجتماع استثنائي للحسم في تزكة مرشح الحزب باقليم شيشاوة للانتخبات البرلمانية المقبلة 7 اكتوبر . وبعد الافتتاح بكلمة ترحيبية وتقديم اعضاء المجلس والضيوف الحزب من طرف المفتش الاقليمي الحسن الغازي .وبعد القى الكلمة عبد القادر الكيحل القيادي البارز في حزب الاستقلال،وصوب مدفعية هجومه السياسي ضد حزب الأصالة والمعاصرة الذي أسماه بالحزب التحكمي، متهما وزارة الداخلية بالافساد الانتخابي ودعم حزب يعرفه الجميع بأنه هو من يفسد العملية الانتخابية وتحرك من أجله وزارة الداخلية التهديد القضائي للقيادات الاستقلالية. واتهم الكيحل حزب الأصالة والمعاصرة بالسعي وراء السطو على الديموقراطية والإجهاز على الخيار الديموقراطية ومحاولة تحوير النقاش الديموقراطي، قال عنه الكيحل أنه هو الدافع الأساسي لحزبه بعد الانتخابات الجماعية ليوم 4 شتنبر الى وضع نقطة نظام تاريخية ضد التحكم، حيث قال:” حزبنا لا يمكن ان يتواطأ ضد الديموقراطية، لا يمكن أن نسكت لأننا لم نسكت على الفديك ولن نسكت على تجربة الأصالة والمعاصرة، اختلافنا مع العدالة والتنمية ونحن في النسخة الأولى من الحكومة له أحقيته في ظروفه ولكن اليوم هذا النقاش لم يعد هو الحاضر بل التصدي لإستهداف وزير الداخلية لشخص الأمين العام وعقده لندوة صحفية يقول فيها بأن حزب الاستقلال يبتز الدولة”. وكشف الكيحل في ذات اللقاء، الذي حضره كل من عبد اللطيف ابدوح المنسق الجهوي للحزب بجهة مراكش اسفي والقيادي ابو علي الى جانب من المنتخبين ومنتخبات ومناضلين سياسيين للحزب ، كشف ان سنة 2015 هي سنة انحراف ديموقراطي بامتياز، وأن حزب الاستقلال مستعد لكل الضرائب والتبعات وفاء لخطه وهويته السياسية، وقال:” لن نسمح لأي كان أن يستعمل الامكانات ووسائل الادارة المغربية للضفر بالعمل الانتخابي، ونحن اليوم في حزب الاستقلال نسير بسرعتين سرعة المواجهة وسرعة التحالف مع الأحزاب الوطنية، النتيجة أننا وضعنا التحكم في محك الشفافية . وبعد التدخلات والنقاشات تم حسم في تزكية مرشح الحزب بكل ديموقراطية وشفافية ووضوح منحت للمرشح عبد الغني جناح ، بعد انسحاب المرشح الثاني رشيد اكوضار رئيس جماعة سيدي بوزيد وعضو في مجلس الجهة . وفي الختام تليت سورة الفاتحة وبعدها تعالتي الاصوات بالنشيد الحزبي .

2

لحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق