تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : العشرات من التلاميذ يحتجون بإمنتانوت ضد هدر الزمن الدراسي .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2425 أبريل 2019
اقليم شيشاوة : العشرات من التلاميذ يحتجون بإمنتانوت ضد هدر الزمن الدراسي .

اقليم شيشاوة : العشرات من التلاميذ يحتجون بإمنتانوت ضد هدر الزمن الدراسي .

بعد تبخر آمال انفراج الاحتقان في قطاع التربية الوطنية، بتعليق الحوار بين الوزارة والأساتذة المتعاقدين، خرجت العشرات من تلاميذ
ثانوية ابن الهيثم التأهيلية، زوال يوم امس الأربعاء 23 ابريل، للاحتجاح للمرة الثانية على التوالي بمدينة امنتانوت، للاحتجاج ضد “حرمانهم المتواصل من الدراسة”.
وعبّر التلاميذ في مسيرة تصعيدية، عن غضبهم ضد هدر الزمن الدراسي، بسبب إضراب الأساتذة المتعاقدين، وأعلنوا في نفس الوقت، تضامنهم مع نضالات تنسيقية الأساتذة “الذين فرض عليهم التعاقد”، مرددين شعارات من قبيل “لا لا ثم لا.. للتعاقد المهزلة”.
ويأتي هذا الاحتجاج، بالتزامن مع تظاهر آلاف الأساتذة المتعاقدين بالرباط، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجا على وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، التي ألغت جلسة الحوار مع ممثلي الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بعد أن كان من المفترض انعقادها، أمس الثلاثاء، بحضور النقابات التعليمية.
و بررت الوزارة قرارها، بإقدام بعض الأساتذة أطر الأكاديميات “على الإخلال بالالتزام الذي أخذه ممثلوهم على عاتقهم، خلال الاجتماع المنعقد يوم السبت 13 أبريل”، والقاضي بـ”استئناف عملهم يوم الإثنين 15 أبريل”، في الوقت الذي يبرر فيه الأساتذة تمديد الإضراب، بـ”إخلال” الوزارة بما التزمت به في لقاء السبت.

IMG 20190425 WA0022 - تساوت 24 - جهوية مستقلة شاملة تحدث على مدار الساعة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق