تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة : افتتاح مسجد دوار البطمة بجماعة المزوضية كانت صلاة الجمعة هي أول صلاة فيه ..

تساوت 24
2018-05-11T21:27:13+01:00
الجهوية
تساوت 2411 مايو 2018
اقليم شيشاوة : افتتاح  مسجد دوار البطمة بجماعة المزوضية كانت  صلاة الجمعة هي أول صلاة فيه  ..

تم افتتاح اليوم الجمعة 11 ماي 2018 ،مسجد دوار  البطمة بجماعة المزوضية اقليم شيشاوة. وأقيم بالمناسبة حفل بذات المسجد استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ، ثم بدرس حول فضائل يوم الجمعة ومزاياه وآداب دخول المساجد وصلاة الجماعة والجمعة للأستاذ محمد الصلحي المرشد بالمجلس العلمي المحلي بشيشاوة  وقدحضر لهذا الغرض قائدة قيادة المزوضية ورئيس المجلس الجماعي للمزوضية و ممثل عن المجلس العلمي و مندوبة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما حج الى المسجد جمهور غفير من مختلف قرى الجماعة الى جانب أعوان السلطة بالجماعة والمنتخبين وغيرهم من المحسنين.
الفرصة كانت سانحة ليتناول الخطيب في موضوع خطبته حركة بناء المسجد الذي اقيم فيه صلاة الجمعة ، وحث المحسنين للمساهمة في هذا الخير الذي يعد صدقة جارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتناول موضوع تشريف بيوت الله تعالى وأشار الى ضرورة العناية بالمساجد وصيانتها وتنظيفها والقيام بها.
وفي سياق حديثه عن بناء المساجد لم يفت الخطيب أن يشير الى دور المرأة في مجال بناء المساجد وارتيادها والتعلم فيها والذي كان طلائعيا ورياديا ، وقد ختم خطبته بالدعاء الصالح لكل المحسنين والمحسنات ولأمير المؤمنين جلالة محمد السادس ، قبل أن تقيم جماعة الدوار وجبة غداء على شرف الحاضرين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق