تابعنا على انستغرام

اقليم شيشاوة:حركة الممرضين والممرضات فرع شيشاوة يحتجون لأجل المعادلة الإدارية العلمية.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 241 ديسمبر 2016
اقليم شيشاوة:حركة الممرضين والممرضات فرع شيشاوة يحتجون لأجل المعادلة الإدارية العلمية.

تنفيدا لما جاء في بيانها الوطني ، نظمت صباح اليوم الخميس 1 دجنبر 2016 ،حركة الممرضين والممرضات فرع شيشاوة حديثة التأسيس وقفة احتجاجية لأجل المعادلة امام مقر عمالة  شيشاوة .الوقفة حضرها العشرات من الممرضين والممرضات بالمدينة رفع خلالها المحتجون شعارات نارية مطالبين بحقهم في المعادلة الادارية والعلمية لدبلوماتهم ،خصوصا وزارة الصحة سبق لها ان تعهدت بتلبية مطالب الشغيلة الصحية المتعلقة بالمعادلة الادارية والعلمية في اتفاق 5 يوليوز 2011. كما رفعت الشارات الحمراء طيلة أوقات العمل .وتطالب حركة الممرضين وزارة الصحة بمعادلة دبلوم الدولة في التمريض الممنوح من طرف معاهد تكوين الأطر الصحية (سابقا) بعد ثلاتة سنوات من الدراسة بالإجازة الوطنية ،ودبلوم السلك الثاني بعد قضاء خمس سنوات من التكوين بالمستر الوطني .وكذا إعادة ترتيب حاملي هذين الدبلومين في السلالم الإدارية على التوالي من السلم 09 الى السلم 10 ومن السلم 10 الى السلم 11. وهو ما يسمي الممرضون المعنيون بالمعادلة العلمية والادارية مستندين في ذلك الى محضر الاتفاق الذي وقعته الحكومة السابقة مع النقابات الأكثر تمثيلية سنة 2011 وهو  نفس المحضر الذي يقر بهذه المعادلة من جهة .ومن جهة ثانية صدور المعادلة العلمية للدراسات التمريضية في سلكها الثاني واعتبار الدبلوم المحصل عليه ماستر  وطني يخول ولوج سلك الدكتوراه الوطنية .

بواسطة مراسل شيشاوة:الحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق