تابعنا على انستغرام

اقليم اليوسفية:بلدية الشماعية…باشا مدينة الشماعية ينعث المجتمع المدني ب ـ بوزبال ـ قبل طردهم من قاعة المجلس البلدي بداعي أن الدورة ستعقد داخل جلسة مغلقة..

تساوت 24
2016-02-08T20:19:10+00:00
الجهوية
تساوت 248 فبراير 2016
اقليم اليوسفية:بلدية الشماعية…باشا مدينة الشماعية ينعث المجتمع المدني ب ـ بوزبال ـ قبل طردهم من قاعة المجلس البلدي بداعي أن الدورة ستعقد داخل جلسة مغلقة..

ـ خرج عليا بوزبال ـ هكذا تلفظ باشا مدينة الشماعية ،آمرا رجال القواة المساعدة ،و يقصد بهاته الكلمة البذيئة المجتمع المدني و الذي يضم حقوقيين و صحفيين و فاعلين جمعويين،خلال اجتماع دورة فبراير للمجلس البلدي بالشماعية ، ليعلن عن جلسة مغلقة للدورة علما أنها الدورة الثالثة على التوالي التي تمر أطوارها مغلقة،دون أن يعلم أحد ما يطبخ داخل الكواليس
هكذا فالفعل الشنيع أثار عدة تساءلات لدى توليفة عريضة من المهتمين بالشأن المحلي…
-من خول للباشا صلاحية طرد المجتمع المدني ،في جلسة تخص سلطتها المجلس البلدي و حرمانه من حقه الدستوري الذي يخوله له القانون المغربي كما نص على ذلك دستور سنة 2011
ألم يكن حريا بالباشا أن يراقب الغش المشتشري داخل أوراش عديدة بالمدينة تشفط الملايير،بلا حسيب و لا رقيب، لتترتب ديونها لسنوات على عاتق من نعتهم ببوزبال ؟
هل الباشا على علم بأن الإسمنت و الإسفلت المقتلعتان من الأزقة و الشوارع لتمرير أنابيب المياه العادمة لم يمض على عمرها أكثر من بضعة شهور يؤدي ثمنها مضاعفا من نعتهم ببوزبال؟
ألم ينتبه الباشا إلى الأزبال التي تعج بها شوارع و أزقة المدينة ،من يؤدي جزيتها بعد أن تزكم أنوفهم غير من نعتهم ببوزبال؟
ألا يعلم السيد الباشا بأن من نعتهم ببوزبال كان أجدادهم أساتذة لأمراء و ملوك من الدولة العلوية في الفروسية و الرماية و علوم الدين ذات زمان؟
ألا يعلم السيد الباشا أن محمد الخامس جاء زائرا لأجداد من نعتهم ببوزبال وأثنى عليهم لدورهم الريادي في التمرد على الاستعمار الفرنسي حين تعلق الأمر بتوقيع وثيقة ضد حكمه آنذاك ؟
ليعلم الباشا أننا نعيش في ظل الجهوية الموسعة التي تتطلب العمل الجدي بدل الشطط السلطوي بأداة قمع مبالغ فيه الموروث من أصلاف دكتاتوريي سنوات الرصاص التي أزاحته المصالحة الوطنية التي دعا لها عاهل البلاد، لماذا تريد إعادتنا لزمن مشين ولى ..؟
للإشارة ف تنسيقية الوسط الاجتماعي بالشماعية أصدرت بيانا استنكاريا شديد اللهجة ضد هذا السلوك المشين ممن ننتظر منهم عيشا
تحت سقف العدل و الأمن وان جريدة تساوت 24 ستنشره لاحقا..

2

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق