تابعنا على انستغرام

إقليم قلعة السراغنة بلدية سيدي رحال فعاليات موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي تتواصل في دورتها التاسعة عشر

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2428 يوليو 2015
إقليم قلعة السراغنة بلدية سيدي رحال فعاليات موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي تتواصل في دورتها التاسعة عشر
رشيد غازي
11805994_390685657793825_1196342189_n

تواصلت فعاليات موسم الولي الصالح سيدي رحال البودالي وفد شهد يومها الرابع اجراء العديد من المسابقات الرياضية والثقافية وحفل إعذار لفائدة أطفال المنطقة. وصباح هذا اليوم تم إجراء سباق في العدو الريفي شارك فيه العديد من عدائي المنطقة والجماعات المجاورة . وكان للمسرح دور في تنشيط هذه الفعاليات إذ تم مساء هذا اليوم عرض مسرحية لهبال فيه وفيه.والتي تتبعها العديد من الجمهور غصت بهم مدرجات المركب الثقافي ،كما كان للمحاضرات دورها أيضا حيث تم تقديم هذه المحاضرة تحت عنوان دور الزوايا في إشاعة ثقافة التسامح والإعتدال الديني والتي قاربت دور الزوايا كمؤسسة دينية لها أدوار اجتماعية وإقتصادية وروحية وصوفية وكمثال على ذلك زاوية سيدي رحال البودالي التي ظلت لسنوات تلعب دورا طلائعيا في الإطلاع برسالتها التصوفية والإجتماعية. وقد اختتمت هذه الندوة بتدخلات ومناقشات تطرقت في معظمها لظاهرة التصوف. ومساء هذا اليوم نظمت سهرة فنية كبرى خاصة بالنساء شاركت فيها مطربات وفنانات من مراكش والمنطقة. كما تم أيضا تنشيط فقرات هذا اليوم بلوحات من فن التبوريدة التقليدية شاركت فيها أسراب من الخيالة حيث استقطبت العدد الأكبر من الجمهور. وقد أشاد الحاضرون بمستوى التنظيم الجيد الذي أشرفت عليه السلطات المحلية والمنتخبين ببلدية سيدي رحال. وسيعرف يوم غد الأربعاء الحفل الختامي لفعاليات موسم سيدي رحال البودالي .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق