تابعنا على انستغرام

إقليم قلعة السراغنة بلدية سيدي رحال تدشينات عيد العرش المجيد منتخبو وأعيان وشرفاء وسكان سيدي رحال يخصصون إستقبالا حماسيا لعامل صاحب الجلالة بمناسبة زيارته لإعطاء إنطلاق مشاريع تنموية بالبلدية.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2429 يوليو 2015
إقليم قلعة السراغنة بلدية سيدي رحال تدشينات عيد العرش المجيد منتخبو وأعيان وشرفاء وسكان سيدي رحال يخصصون إستقبالا حماسيا لعامل صاحب الجلالة بمناسبة زيارته لإعطاء إنطلاق مشاريع تنموية بالبلدية.
تقرير محمود بنفايزة تصووير المهدي العناشي
11793272_1710590202495289_1440876567_n

قام صباح هذا اليوم الثالث من أيام تدشينات عيد العرش المجيد السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم بزيارة لبلدية سيدي رحال لإعطاء الإنطلاقة لبرنامج التنمية المندمجة الذي يخص هذه البلدية حيث رصد له غلاف مالي ناهز 80مليون درهم. وعند وصوله إلى موقع عرض هذه التدشينات تقدم للسلام عليه رئيس البلدية السيد صلاح واعمر باقي أعضاء المجلس والشرفاء والأعيان. وبعد ذلك شرع في تقديم أهم الخطوط العريضة لهذا البرنامج التنموي الضخم والذي يتكون من: طرقات القرب من خلال تبليطها بغلاف مالي ناهز 13 مليون درهم وستشمل أحياء الطواهرة والبهجة والزاوية الحي الإداري وبياضة. فضاء الصناعة التقليدية وسيهم إنشاء مركب حرفي بقيمة ثلاثة ملايين درهم. المساحات الخضراء وستشمل هذه العملية تهيئة منتزه مولاي الحسن التاريخي وإعادة ترميمه بغلاف مالي ناهز العشرة ملايين درهم. تهييء السوق الأسبوعي والهدف من هذه العملية كهربة السوق الأسبوعي بالإنارة العمومية وإنشاء بعض الدكاكين التجارية بغلاف مالي قدره ستة ملايين درهم. البنيات الرياضية من خلال خلق وتأهيل ملاعب رياضية وكذا إنشاء ملعب سوسيو رياضي للقرب وقد خصص مبلغ ثمانية ملايين درهم لإنجاز هذه البنيات.

11816008_1710590389161937_2120112959_n
تجهيزات سوسيو ثقافية وستشمل تأهيل دار الثقافة الحالية بغلاف مالي ناهز مليون ونصف درهم. توسعة طرقية ومداخل البلدية ستشمل مداخل مدينة سيدي رحال في اتجاه مراكش وفي اتجاه تاملالت ووضع اعمدة الإنارة العمومية وتبليط جنابتها كما سيشمل هذا المشروع إنجاز ملتقيين طرقيين. هذه المشاريع كلها تشرف عليها شركة snlللإشغال العمومية بمراكش وهي مقاولة مواطنة متخصصة في إنجاز مثل هذه المشاريع الكبرى وبمهنية عالية وهذا ماتشهد عليه أعمالها التي تقوم بها في هذه الأوراش المفتوحة بسيدي رحال . وقد رحب السيد عضو المجلس البلدي ورئيس المجلس الإقليمي الحاج واعمر عبدالرحيم بالسيد العامل وبالوفد المرافق له كما شكره على دعمه وإلتفاته إلى مدينة سيدي رحال. هذا وتجب الإشارة إلى أن منتخبي وأعيان وشرفاء وسكان مدينة سيدي رحال خصصوا للسيد العامل والوفد المرافق له إستقبالا حماسيا منقطع النظير تخخله تقديم فرق موسيقية وأهازيج شعبية كما أن الخيالة أطلقوا بارود بنادقهم في الهواء ترحيبا بمقدم السيد عامل صاحب الجلالة. وأقيم بمناسبة هذه الزيارة حفل شاي على شرف السيد العامل بمدخل بلدية سيدي رحال. وفي نهاية هذه الزيارة التفقدية رفع الشرفاء حفدة سيدي رحال البودالي أكف الضراعة والإبتهال بالدعاء الصادق إلى الله تعالى بأن يحفظ أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وبأن يطيل في عمر جلالته وأن يحفظه في ولي عهده الأمير المحبوب مولاي الحسن وبسائر أفراده أسرته العلوية الشريفة
11721377_1710589975828645_2123447282_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق