تابعنا على انستغرام

إقليم قلعة السراغنة بلدية تملالت تدشينات عيد العرش المجيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم يشرف على إعطاء الإنطلاقة لبرنامج التنمية المندمجة لبلدية تاملالت بغلاف مالي قارب 90مليون درهم.

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2429 يوليو 2015
إقليم قلعة السراغنة بلدية تملالت تدشينات عيد العرش المجيد عامل صاحب الجلالة على الإقليم يشرف على إعطاء الإنطلاقة لبرنامج التنمية المندمجة لبلدية تاملالت بغلاف مالي قارب 90مليون درهم.
رشيد غازي
11793182_1710592229161753_1133539512_n

أشرف صباح يومه الأربعاء السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم ببلدية تاملالت على إعطاء الإنطلاقة لبداية الأشغال لبرنامج التنمية المندمجة . ولدى وصوله إلى موقع التدشين وجد في إستقباله السيد باشا المدينة والأستاذ جمال اكنيون رئيس البلدية وأعضاء المجلس البلدي وأعيان المنطقة. وإثر ذلك قدم لسيادته مشروع برنامج التنمية المندمجة والذي يهم التجهيزات التالية: ثقافية إنشاء مركز ثقافي بمبلغ مالي قارب 10ملايين درهم. رياضية بناء مركب سوسيورياضي للقرب وإنشاء مسبح في سابقة هي الأولى من نوعها ببلدية تملالت ،بالإضافة إلى تهييء الملعب الرياضي الحالي وقدر غلاف هذه المشاريع بحوالي 7 ملايين درهم. المساحات الخضراء وسيتم خلالها إنجاز العديد من الحدائق والفضاءات الخضراء بوسط المدينة بمبلغ مالي وصل إلى 1مليون درهم و200مليون سنتيم. المجزرة البلدية إذ سيتم تأهيل المجزرة الحالية لتواكب متطلبات المهنيين والحرفيين بقيمة مالية 1,500مليون درهم. طرقات مهيكلة خصص لها غلاف مالي ناهز 5 ملايين درهم وستهم تبليط الطريق رقم 1 والطريق رقم 2. طرقات القرب وأشغال التبليط وستهم الأشغال أحياء الإخلاص ودوار كرام والسوق وسيدي رحال وحمان الفطواكي وتبليط حي التونسي. والتي رصد لها مبلغ 26 مليون درهم. ولتحسين مداخيل مدينة تملالت سيتم الشروع قريبا في تقوية وتوسيع الطرق وترصيفها بالزليج وكذا وضع أعمدة الإنارة العمومية وستشمل مداخل المدينة من جهة سيدي رحال وفي اتجاه السوق الأسبوعي كما تم أيضا اليوم إعطاء إنطلاقة الأشغال بطريق محوري يوصل إلى السوق الأسبوعي دون المرور من وسط تملالت. وفي ختام هذه الزيارة شكر الأستاذ جمال اكنيون رئيس البلدية السيد العامل على المجهودات التي قام ويقوم بها من أجل إنجاز هذا المشاريع التنموية التي يأتي تدشين شطرها الثاني في إطار احتفالات الشعب المغربي بعيد العرش المجيد. وبدوره شدد السيد العامل على التسريع بإنجاز هذه المشاريع بالسرعة القصوى. وقد حضر مراسيم هذه التدشينات إلى جانب السيد العامل كل من السيد الكاتب للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة ورئيس المجلس العلمي وبعض نواب الإقليم بالبرلمان يتقدمهم السيد مولاي المختار بنفايدة ومسؤولون أمنيون بالإقليم في مقدمتهم القائد الإقليمي للدرك الملكي وفعاليات جمعوية ورجال إعلام وصحافة.
11798566_1710591949161781_638105561_n

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق