تابعنا على انستغرام

إقليم شيشاوة: جمعية الإشراق للتنمية والتضامن تنظم قافلة التوجيه المدرسي والمهني بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتحط الرحال بثانوية ابن العربي وثانوية الإمام البخاري.

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2427 أبريل 2017
إقليم شيشاوة: جمعية الإشراق للتنمية والتضامن تنظم قافلة التوجيه المدرسي والمهني بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني وتحط الرحال بثانوية ابن العربي وثانوية الإمام البخاري.

بدعم من منتدى شيشاوة للثقافة والفنون نظمت جمعية الإشراق للتنمية و التضامن بشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني شيشاوة يوم الثلاثاء 25 أبريل الجاري، المحطة الثانية من قافلة التوجيه المدرسي بثانوية ابن العربي شيشاوة ، و المحطة الثالثة يوم الأربعاء 26 أبريل 2017،بتنسيق مع قسم التوجيه و الإعلام للمديرية تحت شعار ” التوجيه رهان لبناء المستقبل و دعامة أساسية للإصلاح”، تحت إشراف بعض أطر التوجيه للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني شيشاوة وخريجي المعاهد و الجامعات الوطنية من أبناء شيشاوة،.
وترمي هذه القافلة، إلى تعميم الإعلام الجامعي والمهني على كافة تلاميذ الثانويات التأهيلية المستهدفة بإقليم شيشاوة، عبر إشراك خريجي وطلبة الجامعات والتكوين المهني من أجل تفعيل التفكير والعمل الجماعي للارتقاء بعملية مواكبة الشباب وتوجيههم في مسارهم الدراسي والمهني، استجابة لمؤهلاتهم وكفاءاتهم المعرفية والشخصية.
وجدير بالذكر أن القافلة، عرفت إقبالا كبيرا وتفاعلا من طرف تلاميذ الثانوية التأهيلية ابن العربي وتلاميذ الثانوية التأهيلية الإمام البخاري والتي شكلت مناسبة لإبراز أهمية ودور التوجيه حيث يتيح للتلاميذ فرصة التعرف على خدمات التوجيه وامكانية حصولهم على تكوين يناسب تطلعاتهم المستقبلية. وهو ما يتماشى مع أهداف المشروع العاشر من المشاريع المندمجة التي أعدتها الوزارة لتنزيل الرؤية الاستراتيجية 2015-20، والمتعلق بإصلاح شامل لمنظومة التقييم والامتحانات والتوجيه التربوي والمهني، خاصة في الجانب المتعلق بإحداث آليات للتنسيق بين مختلف القطاعات المتدخلة في التوجيه بالتعليم المدرسي والتكوين المهني، ومنح التوجيه التربوي أدوار جديدة تمكنه من القيام بمهام الدعم البيداغوجي المستدام، ومصاحبة المتعلم في بلورة مشروعه الشخصي، وتعزيز التربية على الاختيار.

وتم خلال المحطة الثانية تكريم جمعية الإشراق لإطارين تربويين لتكريس ثقافة الإعتراف .
وعند اختتام كل محطة من المحطتين أي الثانية و الثالتة من قافلة التوجيه المدرسي و المهني تقوم الجمعية بتوزيع لعدد كبير من المطويات و عدد كبير من أقراص خاصة بالتوجيه المدرسي و المهني تم إعدادها من طرف مستشار التوجيه الأستاذ .
ويذكر أن قافلة التوجيه المدرسي و المهني ستجوب مجموعة من مؤسسات التعليم الثانوي التأهيلي بالإقليم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق