تابعنا على انستغرام

إقليم شيشاوة:قافلة طبية بأيت حدو ويوسف لتقريب الخدمات الصحية لسكان المنطقة الجبلية

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2425 ديسمبر 2016
إقليم شيشاوة:قافلة طبية بأيت حدو ويوسف لتقريب الخدمات الصحية لسكان المنطقة الجبلية

في اطار العناية التي توليها حكومة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده للمناطق النائية ، وتقريب الخدمات الصحية لساكنة المناطق الجبلية .و بتعليمات من عامل اقليم شيشاوة عبد المجيد الكاميلي ،وبدعم من المجلس الاقليمي، نظمت قافلة تضامنية كبيرة طبية تشاركية من طرف 4 شركاء قطاعية المديرية الاقليمية للتربية الوطنية والمندوبية الاقليمية لوزارة الصحة ومندوبية التعاون الوطني ومندوبية الشبيبة والرياضة بشيشاوة بتعاون مع مصالح اداريا للجماعة والقيادة ،
وذلك طيلة يوم السبت 24 دجنبر 2016 ،
ومن بين أهداف هذه القافلة الطبية تقريب الخدمات الصحية لفائدة سكان هذه المنطقة المتواجدة بجبال الاطلس والتي تتميز بوعورة مسالكها وبرودة الجو خلال هذه الفثرة من السنة، وقد لقيت هذه المبادرة استحسانا كبيرا من طرف المستفيدين من مختلف الاعمار، معربين عن أملهم في تكرار مثل هاته المبادرات. كما لم يفت هؤلاء المستفيدين الشكر الجزيل لجميع من ساهم في انجاحها.
كما عرفت فقراتها مجموعة من الأنشطة المتنوعة. المشاركة التضامنية عرفت رفقة مجموعة من الأطر الصحية تتقدمهم مندوبة وزارة الصحة بإقليم شيشاوة الدكتورة تامر نور الهدى و كبور التويجر ، حيت مرت هذه القافلة في أجواء جد إيجابية خصوصا أن الفئة المستهدفة هم أطفال مدارس ايت حدو يوسف.
حيث قاموا بفحوصات طبية لعدد من المواطنين القاطنين بجبال ايت حدو يوسف، تزامنا مع موجة البرد التي تجتاج المنطقة، إذ استفاذوا من مجموعة من الأدوية في هذا الشأن.
كما عرفت القافلة التضامنية الاولى من نوعها، برامج لتشجيع التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي، حيث استهدفت القافلة ساكنة الجماعة من خلال توزيع ملابس وأغطية، وبدرجة أولى تلاميذ المدارس، الذين استفاذوا طيلة يوم كامل من برنامج تضمن أنشطة عديدة (ورشات الرسم والأناشيد، تزيين الأقسام، جداريات، مسابقات رياضية وثقافية ثم جوائز للمتفوقين وألعاب وبهلوان…).
وبالمناسبة، ساهمت جمعية أطلس مبادرة ب 300 لبسة جديدة، تم توزيعها على الاطفال .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق