تابعنا على انستغرام

إقليم اليوسفية…بلدية الشماعية: جمعيات المجتمع المدني تحتج ضد الحيف المُنزَل بهم من طرف رئيس البلدية .

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2417 ديسمبر 2018
إقليم اليوسفية…بلدية الشماعية: جمعيات المجتمع المدني تحتج ضد الحيف المُنزَل بهم من طرف رئيس البلدية .

إنها الليلة الرابعة على التوالي وأفراد المجتمع المدني تعتصم بمقر البلدية محتجة ضد الحيف الذي أنزل بهم من طرف رئيس البلدية والذي وسموه ب عدم الإلتزام بالمسؤولية كما يجب القيام بها .حيث يمارس عليهم التنصل من مسئولية توزيع المنح المخصصة بموجب مقتضيات الدستور المغربي لعدد من جمعيات المجتمع المدني، — خاصة جمعيات رياضة ملتزمة ببرامج سنوية خاضعة لبرامج جامعات وطنية و التي تحمل المسئولية كاملة للمجلس الجماعي بالشماعية و تهدد  بتجميد انشطتها ومستعدة أيضا لفسخ الشراكات المبرمة بينها وبين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والتي استفادت على إثرها من تجهيزات رياضية وسيارات النقل الرياضي و إعادتها  — علما أن الأجل المحدد لهاته المنح أصبح قاب قوسين أو أدنى من الإنتهاء،ليدخل المبلغ المحدد في غيابات الفائض و ذلك لحاجة في نفس الكائدين .. لذا قامت فعاليات من المجتمع المدني بتقديم مراسلة لطلب لقاء مع السيد عامل إقليم اليوسفية (توصلت جريدة تساوت 24  بنسخة منها) .
وللإشارة فإن فعاليات المجتمع المدني بالشماعية وحسب تصريحها لجريدة تساوت 24 مستعدة لتصعيد أشكال الإحتجاج وأمام مقرات الجهات المسؤولة وطنيا دون كلل ولا عياء إلى أن يتم تنفيذ مطالبها المستحقة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق