تابعنا على انستغرام

إقليم الصويرة: هواية من نوع آخر: سعيد المرزوقي وهواية القنص بالباز وطموح نحو تأسيس جمعية البيازين.

تساوت 24
2016-02-07T09:11:39+00:00
الاقليمية
تساوت 247 فبراير 2016
إقليم الصويرة: هواية من نوع آخر: سعيد المرزوقي وهواية القنص بالباز وطموح نحو تأسيس جمعية البيازين.

يعتبر سعيد المرزوقي أول قناص بطائر الباز بإقليم الصويرة وقد ورث حرفة تربية الصقور عن أجداده الذين قدموا إلى الصويرة من أقاصي تافيلالت حيث كانت تزدهر مهنة القنص بالطيور الجارحة والكاسرة وبالكلاب السلوقية المدربة. سعيد المرزوقي موهوس ومولع بتربية طائر الباز الجارح حيث يتوفر على جارح مدرب بشكل جيد وعن تغذيته يقول سعيد بأنه يطعمه نصف حمامة في اليوم ويعتني بصحته كما أن سعيد المرزوقي يعتبر أول صانع تقليدي لأغطية رأس الصقور وبأنامله يصنع أغمذة لها وجوارب. وعن طموحاته المستقبلية يطمح السيد سعيد في تأسيس جمعية لمربي الصقور بالصويرة ويطلب من السلطات مساعدته للحفاظ على هذه الهواية. وللإشارة فإن إقليم الصويرة حباه الله بطبيعة خلابة يجتمع فيها البحر بساحل طويل وبسهول وجبال ومناطق رطبة وأودية مما جعل منها محمية طبيعية متنوعة وبالإمكان استغلالها في ازدهار رياضة القنص بالصقور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق