تابعنا على انستغرام

أطوار المهرجان السابع لجمعية رحاب باليوسفية

تساوت 24
ثقافة و فن
تساوت 2430 ديسمبر 2016
أطوار المهرجان السابع لجمعية رحاب باليوسفية

انطلقت مساء هذا اليوم في يومها الأول فعاليات المهرجان الوطني السابع لجمعية رحاب لﻹبداع و التنمية بمدينة اليوسفية في جو شعري بهي أضفى على قاعة الحفلات للمكتب الشريف للفوسفاط دفء الكلمة الشعرية الهادفة و بالمناسبة تم تكريم الشاعرين اليوسفيين عبد العالي أواب و علي مرزوق و قد حضر ثلة من المبدعين و المبدعات من عدد من المدن المغربية لتأثيت هذا الحفل وقد حضر على رأس القائمة الأديب المغربي الأستاذ العربي بنجلون من القنيطرة و الصحفي مصطفى خشان من البيضاء و المسرحي اليوسفي محمد التويجر و الفاعل الجمعية الناشط أحمد فردوس و المؤرخ الحمري ذ. حمزة المصطفى و الناشط يحيى بنخلوق و قد شنفت الأسماع أصوات شعرية و جاءت على الشكل التالي أسماؤهم : ج محمد صبلا من الشماعية ،و عبد الهادي شوهاد من مراكش ؛ عمر نفيسي من العطاوية؛و المصطفى كووار من اكادير ،و آسية وردة من بنسليمان ،و فورية الفيلالي من فاس، و آسية الجناتي من القصر الكبير ،و فاطمة المعيزي من مراكش، و عبد الكريم راوح ،و الغالية كرم ،و هشام الكدار، و لحسن الرجبي،و عبد السلام بنفينة من آسفي ،و محمد الحبيب العسالي من الشماعية و محمد مومني من اليوسفية و قد مرت مراسيم هذا العرس في يومها الأول على ما يرام في انتظار اللقاء غدا بحول الله مع مجموعة اخرى من الشعراء و الشواعر ..
كانت الفقرات من تنشيط الشاعران محمد الحبيب العسالي و أحمد دحمون

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق