تابعنا على انستغرام

أربع جماعات من اقليم قلعة السراغنة ضمن الوفد المغربي الذي حل بالاراضي الاسبانية لأجل التكوين في التدبير الجماعاتي في افق الجهوية الموسعة .

تساوت 24
الاقليمية
تساوت 2413 مارس 2017
أربع جماعات من اقليم قلعة السراغنة ضمن الوفد المغربي الذي حل بالاراضي الاسبانية لأجل التكوين في التدبير الجماعاتي في افق الجهوية الموسعة .

حل الوفد المغربي المكون من رؤساء جماعات تنضوي تحت جهة مراكش/أسفي بالأراضي الاسبانية و كان من بينهم أربع جماعات تنتمي لاقليم قلعة السراغنة و هي بلدية سيدي رحال و جماعة العطاوية الشعيبية و جماعة اولاد عراض و جماعة زمران الغربية الذين انخرطوا بهذه الرحلة التكوينية في اطار اتفاقية شراكة في ما بين بلدية سيدي رحال و المعهد المغربي للتنمية المحلية المنظم لهذه الدورة التكوينية و من بين فقرات هذه الدورة كانت جولة في مجموعة جماعات تابعة لاقليم كتالونيا .

و من بين الأهداف التي رسموها المشاركين في هذه الجولة التكوينية هي أولا الاستفادة من خبرة هاته الجماعات الاسبانية في التنمية الذاتية و ارساء أعمدة الجهوية الموسعة .

كما انها اتت بعد استضافة المنتخبين باقليم قلعة السراغنة لهذه الخبرات حيث زار وفد اسباني من الخبراء كل من الجماعات المذكورة سلفا و الذي اعطى نظريات تشمل كيفية تدبير المرافق الجماعاتية .

و في هذه الرحلة سيكون التطبيق عن قرب و اطلاع هؤلاء الرؤساء على حدود أفاق التدبير الجماعاتي في افق الجهوية الموسعة بدولة اوروبية متقدمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق