تابعنا على انستغرام

• فرقة عبد الحق الزروالي فرقة مسرحية كوميدية ترى النور بمدينة الشماعية

تساوت 24
ثقافة و فن
تساوت 2428 مارس 2016
•	فرقة عبد الحق الزروالي فرقة مسرحية كوميدية ترى  النور بمدينة الشماعية

قدمت فرقة عبد الحق الزروالي للمسرح بمدينة الشماعية،عرضا مسرحيا كوميديا تحت عنوان ملائكة الشوارع يوم الخميس 26مارس 2016 بقاعة دار الشباب،تحت إشراف جمعية المواهب للشباب و الطفولة ، حضرها عدد من المهتمين بالمجال الإبداعي بالإضافة إلى جمهور من مختلف شرائح الساكنة، و قد استحسن الحضور فصول المسرحية الساخرة التي قام بتشخيصها ثلة من شباب المدينة والمنضوين تحت لواء الجمعية و بمجهودات ذاتية محضة و من دون دعم مادي أو معنوي من أي جهة من الجهات المسؤولة ،وقد لقوا استحسانا من لدن المتفرجين الذين لبثوا على المقاعد مشدوهين صوب الخشبة إلى حين انتهاء فصول المسرحية مشجعين كلما وجب عليهم ذلك مصفقين بحرارة للمشاهد المثيرة وجرأة في الخطاب بعفوية و عنفوان شباب أتقنوا أدوارهم تشخيصا و تجسيدا  باحترافية ،رغم هواية العمل و عدم التجربة حيث كانت الخشبة مليئة باللقطات المسترسلة ،من دون ترك فراغات في المشاهد، و هذا بشهادة الممثل المسرحي المغربي نور الدين بنسعيدة ،الذي حضر العرض وشهد أيضا بروعة العمل المتقن للفرقة و مسرحيتها ، داعيا في كلمته الجهات المعنية بعدم التفريط في هاته الفرقة الفتية ، الوحيدة إلى حد الآن على الصعيد الإقليمي ، و الشد بيدها للسمو بهذا الفن النبيل ..

وهذا ليس غريبا على المدينة الهامشية الشماعية و أبنائها البررة بحيث أعادت هاته الفرقة المسرحية إلى الأذهان فرق الوفاء للمسرح بالشماعية و التي تأسست أواخر ستينيات و أوائل سبعينيات القرن الماضي  بالمسرح الذي كان يتواجد بحي السويقة قبل أن تُـنقل معداته إلى مسرح محمد الخامس بالرباط آنذاك  ..و كان من النشيطين بها بلباردي العربي و الفقير حميدة و عبد الله العدناني و باداز و بريك و غيرهم .الكل يأمل للفرقة الفتية السير قدما بأبي الفنون للرقي بفضاء البلدة الفني والإبداعي..  

ورقة تقنية عن العمل المسرحي ـــ ملائكة الشوارع ــ

التشخيص:     

    أيوب الحراق – أيوب اكيش – عبد الجليل الأديبي – صلاح الدين التتابيعي – جواد خيال – أمين الديز – مصطفى بن لمليح – الحبيب المعطاوي – نجوى الخنيجري.

التأليف و السيناريو :

 عبد الغفور البوعناني

 الاخراج و السينوغرافيا:

 أيوب الحراق

 الهندسة الصوتية:

 أحمد الشعشاع و ياسين خربوش

الإنارة:

 عبد الجليل الأديبي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق