يوميات مهرجان ربيع تملالت الدورة الرابعة اليوم الثاني تتواصل فعاليات مهرجان ربيع تملالت في دورته الرابعة على ايقاع اصوات نقع الخيول والبارود واصداء من الموسيقى الشعبية المغربية والعربية , وكان للشعروالزجل كلمته ايضا ,سهرة فنية استمرت فعاليتها حتى الثالثة صباحا .

ميلود بنفايزة

شهد اليوم الثاني من مهرجان ربيع تملالت تنظيم انشطة مكثفة فنيا وثقافيا , تمتلت في استمرار فن الفروسية والتبوريدة داخل ميدان الخيول . اذ احتشدت جماهير غفيرة وملأت جوانب المضمار واستمتعت بلوحات فنية من هذا الفن الاصيل ادتها العديد من السربات . وبعد عصر اليوم الثاني شهد فضاء مطعم ومقهى البستان تنظيم امسية زجلية وشعرية اشرف عليها الاستاد عمر نفيسي مدير جريدة تساوت 24 , وعرفت حضور العديد من الزجالين والشعراء من داخل وخارج الاقليم ,.وكان لافتا تكريم الاستاذ الزجال المختار الاغفيري والذي رغم المرض ابى الا ان يحضر فعاليات هذه الامسية الشعرية والقى بالمناسبة العديد من قصائده الزجلية الرائعة ,وقد حضر باشا تملالت ورئيس بلدية تملالت وقائد مركز الدرك الملكي هذه الامسية . وثم تبادل وتقديم العديد من شواهد التقدير والاعتراف بين الزجالين , كما تم ايضا توقيع العديد من الدواوين الجزلية . وفي المساء انطلقت السهرة الفنية الكبرى اذ استقطبت بدورها العديد من الحضور ناهز حوالي 5000 متفرج , وبدأت على ايقاع الموسيقى الشعبية وكان لافتا حضور المطرب الشعبي حميد بوشناق الذي ادى مقطوعات فنية من اغانيه المعروفة , كما تم ايضا تقديم مطربين من جمهورية مصر العربية وبعض الفرق الموسيقية من مدينة القلعة كان ابرزها مجموعة الحلواني ,كما تخللتها مقطوعات من الكوميديا المغربية . وللاشارة فان فعاليات مهرجان ربيع تملالت في يومها الثاني قد مرت في اجواء هادئة ولم تسجل اية حوادث كما حضرها السيد النائب البرلماني عن منطقة تملالت مولاي المختار بنفايدة . 11334359_371380543057670_1728694399_n

2016-05-04
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي