يوميات مهرجان ربيع تملالت الدورة الرابعة اليوم الثالت انشطة حافلة ومتنوعة , واقبال جماهيري منقطع النظير , والنسخة الرابعة تبطل التكهنات والمزاعم وترسم نجاحات غير متوقعة .

894 مشاهدة
ميلود بنفايزة
11121321_371670606361997_465616751_n

كمدخل عام لهذه اليوميات وخصوصا اليوم الثالث من فعاليات مهرجان ربيع تملالت في دورة الرابعة لابد من استحضار ابيات شعرية للشاعر العربي لأبو تمام  استهل بها قصيدته في فتح عمورية .. السيف اصدق انباء من الكتب “””””””” في حده الحد بين الجد واللعب بيض الصفائح لاسود الصحائف “””””” في مثونهن جلاء الشك والريب تلك اذن واقعة مهرجان ربيع تملالت التي اراد اعداء النجاح ان يسقطوا فيها امانيهم السيئة والملوثة بدم السياسة واقصاء مدينة بكاملها ومهرجانها الذي بدأ يتعملق , لانه ولد عملاقا وسبقى شامخا , كانت نظرتهم وردود افعالهم الى سقوط امطار نكاية في المنظمين واستلوا سهام هدمهم ومعاولهم لاسقاط مشروع تقافي وفني اراد منظموه التفريج والترفيه عن الساكنة الا ان الامطار التي سقطت على ربوع تملالت لم تزد المنظمين سوى اسرار على استمرار فعاليات المهرجان , وهكذا استطاعت تملالت ان تصد كيد الحاسدين ممن سولت لهم انفسهم ايذاء مشاعر ساكنة ظلت ترتقب تنظيم هذا المهرجان , فتملالت لا تحتاج لمتملقين لاعطائها دروسا وعبرا في النقذ الهدام . وكان اليوم الثالث من فعاليات المهرجان بدوره حافلا ليسجل حضورا جماهيرا غير مسبوق , اذ توافدت على فعاليات المهرجان العديد من ساكنة الاقليم وبعض مراكز اقليم الرحامنة المجاورة لبلدية تملالت بالرغم من ارتفاع درجة الحرارة . وهكذا انطلقت فعاليات الفروسية التقليدية صباحا واستطاعت جذب العديد من محبيها , وبعد العصر شهد فضاء احدى المقاهي تنظيم امسية شعرية وزجلية اشرف عليها الشاعر الزجال شرف ايت اولحاج وتميزت بحضور العديد من الشعراء والزجالين وتم فيها تكريم العديد من الزجالين وسلمت لهم شواهد تقديرية . ومساء اليوم الثالث استمتع الحاضرون بفعاليات السهرة الفنية الكبرى التي تالق فيها الفنان الشعبي حميد السرغيني .

11334359_371380543057670_1728694399_n
2015-06-08
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي