تابعنا على انستغرام

شيشاوة :اعدادية الحي الحسني تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

تساوت 24
2016-11-20T16:48:24+00:00
الجهوية
تساوت 2420 نوفمبر 2016
شيشاوة :اعدادية الحي الحسني  تخلد ذكرى المسيرة الخضراء

نظم مجموعة من الثلاميذ بالثانوية الإعدادية الحي الحسني بجماعة شيشاوة نشاطا بمناسبة مرور الذكرى 41 على انطلاق المسيرة الخضراء يوم السبت 19 نونبر 2016 ،تحت اشراف السيد مدير المؤسسة ، والسيد الحارس العام للخارجية والأطر التعليمية و تلاميذ وتلميذات المؤسسة.
تضمن برنامج النشاط عرضا حول المسيرة الخضراء: الدلالات التاريخية،
افتتح النشاط بآيات من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني المغربي. بعد ذلك ألقى التلميذ محمد علي زهير كلمة شكر فيها الحضور وأكد على أهمية هذا الحدث التاريخي الذي يبين مدى التلاحم بين الشعب والملك، على استمرار المؤسسة في تفعيل أنشطة الحياة المدرسية.
واحتفالا بهذه الذكرى قدم مجموعة من التلاميذ عرضا حول الدلالات التاريخية للمسيرة الخضراء التي أعلن عنها المغفور له الحسن الثاني، كما حكى الاطر التعليمية (حسن بني ،مبارك امصيف ) للحضور أهم المراحل التي قطعتها حشود المغاربة نحو تحرير الصحراء من السيطرة الاسبانية منذ إعلان الحسن الثاني انطلاق المسيرة الخضراء.
تضمن النشاط أيضا عرض لشريط فيديو للمسيرة الخضراء وأشعار حول الوطن المغربي والمسيرة، عبر فيها التلاميذ عن مدى انتمائهم للوطن.
اختتم اللقاء بكلمة السيد مدير المؤسسة احمد بوزغيبة ، الذي عبر بدوره عن أهمية هذه الذكرى في زرع قيم الاتحاد والمواطنة.
وكما عرف هذا النشاط حملة تحسيسية للبيئة ذاخل المؤسسة ساهم فيها مجموعة من التلاميذ تحت اشراف الاستاذ عبد الهادي بلخضر وخالد بن دحان ……

الحسين المغراوي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق