هشام المهاجري يرصد تداعيات دورية وقف الجماعات لتنفيذ نفقات صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية خلالة جلسة الاسئلة الشفوية بمجلس النواب .

718 مشاهدة

وفقا للمادة 152 من النظام الداخلي لمجلس النواب، تطرق البرلماني هشام المهاجري عن دائرة اقليم شيشاوة،ورئيس لجنة الداخلية بمجلس النواب، و عضو الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة ، أمس الاثنين 17 يونيو 2019 خلال جلسة الأسئلة الشفوية، لتداعيات دورية وزير الداخلية رقم 14 القاضية بوقف الجماعات لتنفيذ بعض النفقات التي يساهم فيها الحساب المرصد لأمور خصوصية، والمسمى صندوق دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مع سحب الأموال. وكشف المهاجري، في كلمة له باسم فريق البام، أن هذه الدورية، الصادرة بتاريخ 12 أبريل2019، كانت لها انعكاسات سلبية على عمل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعد وقف التزامات الصندوق وسحب الأموال، مؤكدا أن ذلك تسبب في مشاكل كبيرة منها تأخير ووقف عدد من الاتفاقيات والشراكات الموقعة داخل الجماعات الترابية، خاصة أمام عدم ترك آجال لتنفيذ ما جاءت به الدورية بشكل تدريجي. ودعا هشام المهاجري وزارة الداخلية إلى التعامل بليونة مع رؤساء الجماعات ورؤساء المجالس الإقليمية ومنحهم آجال تتراوح بين سنة وسنة ونصف لتنفيذ الدورية، وكذا إيجاد حلول وسطية وإيجابية لهذا المشكل، خصوصا بالنسبة للمشاريع التي سبقت برمجتها ووصل صداها للمواطنين.

2019-06-18
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin