نشاط عاملي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب المجيدة …. عامل اقليم قلعة السراغنة يترأس عشية يومه الاحد مراسيم حفل الانصات الى الخطاب الملكي السامي بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب وسيوزع اوسمة ملكية على العديد من المنعم عليهم بهاته المناسبة الوطنية الغالية .

1٬179 مشاهدة

سيتراس السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على اقليم قلعة السراغنة بعد عشاء يومه الاحد حفلا كبيرا بقاعة المؤتمرات بالعمالة وذلك بمناسبة تخليد ذكرى ثورة الملك والشعب والتي تصادف ال 20 من غشت من كل سنة . وقبيل الانصات الى الخطاب الملكي السامي بهاته المناسبة الوطنية الكبيرة سيلقي المندوب الاقليمي لقدماء المحاربين كلمة بهاته المناسبة الوطنية الغالية وسيشرف عامل الاقليم ايضا على توشيح العديد ممن انعم عليهم مولانا جلالة الملك نصره الله باوسمة ملكية سامية . وللاشارة فان ذكرى ثورة الملك والشعب تعتبر ثورة حقيقية لالتحام المغاربة قاطبة بالاسرة الملكية اثر السلوك الوحشي لقوات الاستعمار الفرنسية التي عملت على نفي السلطان الشرعي محمد الخامس طيب الله ثراه واسرته الشريفة الى كورسيكا ومذغشقر وهو ماتسبب في اندلاع المقاومة المسلحة والتي لم تتوقف الا بعودة السلطان الشرعي واعلان الاستقلال .

2017-08-20 2017-08-20
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي