مواعيد ثقافية وفنية سرغينية… معرض الف دمية ودمية يحط الرحال بقلعة السراغنة وموعد ساكنة المدينة والاقليم مع افتتاح رسمي للمعرض بحضور عامل الاقليم ورئيس الجهة بدار الثقافة الساعة الخامسة يومه الاربعاء.

896 مشاهدة

يحط معرض الدمى العالمي رحاله بمدينة القلعة بعد ان عرضت صاحبته الفرنسية ماري ميشيل حفار عروضها على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ بالمنطقة الخصراء بمراكش. وتعنون السيدة الفرنسية جولتها هاته بألف دمية ودمية حيث استلهمت ابداعها الفني من دمى العالم التي تشكل مختلف ثقافات العالم وشعوبه وعادتها وتقاليدها في صناعة الدمى . وسيحضر افتتاح معرض الدمى هذا مساء يومه الاربعاء عامل الاقليم السيد محمد صبري والاستاذ أحمد اخشيشن رئيس جهة مراكش اسفي والحاج عبد الرحيم واعمرو رئيس المجلس الاقليمي والاستاذ نور الدين ايت الحاج رئيس بلدية قلعة السراغنة والقنصل الفرنسي بمراكش والمدير الجهوي للثقافة وسيعمل على تقديم افتتاح هذا الملتقى الفني الاستاذ عبد الاله النمروشي المخرج السنيمائي والمسرحي والممثل الشهير. وللاشارة فان معرض الف دمية ودمية مفتوح وبالمجان في وجه ساكنة المدينة والاقليم وسيستمر حتى 27 من الشهر الجاري بدار الثقافة بالقلعة.

2016-11-23 2016-11-23
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin