من خارج الجهة ….. الوالي محمد الدردوري والي جهة بني ملال خنيفرة عامل اقليم بني ملال مجدد حاضرة تادلة وانجازاته وصدق نواياه جعلته يحظى بالثقة الملكية السامية باستمراره على رأس الجهة والمدينة.

لا تكاد انجازات والي جهة بني ملال خنيفرة السيد محمد الدروري تحصى او تعد وهو يشرف على تسيير هذا الاقليم المترامي الاطراف والمدينة التي عرفت تحولا حضريا غير مسبوق . فالوالي محمد الدردوري والعائد الى بني ملال من فاس ظل يحظى بالثقة المولولية السامية فيه كوال وعامل على اقليم بني ملال وجهة بني ملال خنيفرة متتبعا تعليمات جلالته بكل وادق تفاصيلها خلال زيارات جلالة الملك الميمونة للمدينة . فزيارات العاهل الكريم للاقليم هي التي استلهم منها الوالي الدردوري تتبع المشاريع والاوراش التي اعطى جلالته انطلاقتها. هكذاولاخراج مدينة بني ملال من طابع البداوة قام بانشاء المحاور المزدوجة في مخارج ومداخل المدينة وربطها بشبكة الطرق السيارة . كما ان المشاريع السكنية عرفت توسعا لا مثيل له احدث نقطة تحول في تاريخ المدينة العمراني والتي اصبحت بفضله قبلة للمستثمرين والراغبين في الاستقرار ببني ملال . واصبح للمدينة مطارها الجوي والذي ينتظر منه ان يلبي حاجيات ابناء المنطقة القاطنين خارج المغرب وللسياح المتوافدين على الجهة . كما اصبحت بني ملال تضم قطبا جامعيا تعليميا كبيرا ويتعلق الامر بجامعة المولى سليمان والتي ستعرف بدورها توسعا كبيرا. وفي مجال الربط بالسكك الحديدية يتم الان وضع اللمسات الاخيرة على مشروع ربط بني ملال بالسكة الحديدية انطلاقا من وادي زم . ويثوق الوالي الدردوري الى مشروع انجاز الطريق السيار مراكش بني ملال فاس والذي سيعطي لبني ملال دينامية وحركية كبيرة اقتصاديا وسياحيا وتجاريا . وفي مجال الاستثمارات احدث ببني ملال مشروع ضخم هو الاول من نوعه وطنيا وافريقيا ويتعلق الامر ببناء اكبر مجزرة اصبحت تشتغل بكامل طاقتها وتوفر اللحوم الحمراء للمغرب بل باتت تصدر اللحوم الحمراء. وفي مجال التاهيل الحضري لاحياء المدينة تم بشكل مطلق التغلب على السكن الغير اللائق واصبحت بني ملال مدينة بلا سكن غير لائق . وفي مجال الانارة والكهربة القروية تمت كهربة جميع الدواوير بالطاقة الكهربائية ناهيك عن مجهوداته في تزويد العالم القروي بالماء الشروب . وفي الميدان الصحي وكالتفاتة ملكية سامية قررت الامير ةلالة سلمى بناء مرمز الانكولوجيا لعلاج السرطان وهو المشروع الذي سيتم افتتاحه قريبا  . وفي الميدان الرياضي قرر الوالي الدردوري هيكلة الملعب البلدي ببني ملال في انتظار قرار وزارة الشباب والرياضة بناء الملعب الكبير ببني ملال في اطار استعداد بلادنا لتنظيم كاس العالم 2024. وفي مجال محاربة الهدر المدرسي وكمربي للناشئة أكد الوالي الدردوري خلال الدخول المدرسي الحالي على ولوج جميع الثلاميذ الى المؤسسات التعليمية . ان مدينة بني ملال وجهة بني ملال خنيفرة مدينة لرجل سلطة من طينة الوالي الدردوري السي محمد والذي استطاع في ظرف وجيز ان يحول عاصمة تادلة والاطلس المتوسط الى قطب حضري واقتصادي وسياحي عملاق وهو ما جعله يحظى بتجديد الثقة فيه .

2018-02-25
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عمر نفيسي