مشاريع عيد العرش المجيد في مجال بناء وتوسيع الطرق باقليم قلعة السراغنة …. اربعة مشاريع طرقية ترى النور وعامل الاقليم يشرف على اعطاء بداية الاشغال فيها وهمت العديد من الجماعات القروية .

2٬564 مشاهدة

اشرف عامل اقليم قلعة السراغنة السيد محمد صبري وبمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد على اعطاء الانطلاقة للعديد من المشاريع الطرقية بالعالم القروي . وهكذا اعطى انطلاقة اشغال بناء الطريق الغير المصنفة الرابطة بين الطريق الجهوية 205 والطريق الجهوية 206 على طول 31 كيلومتر بتكلفة مالية بلغت 36 مليون سنتيم وستكون مدة انجازها خلال 18 شهرا والجماعات المستفيدة من بناء هذه الطريق هي جماعة ميات وسيدي الحطاب واولاد الشرقي واولاد امسبل . والهدف منها هو تخفيف حركة السير على مدينة قلعة السراغنة والربط بين الطريقين الجهويتين المذكورتين وتنمية قطاع التجارة والفلاحة وتربية المواشي بالمنطقة. اما المشروع الطرقي الثاني فهو توسيع وتقوية الطريق الاقليمية رقم 2139 على طول 15 كيلومتر بتكلفة مالية تصل الى 14 مليون درهم في مدة انجاز تصل الى 12 شهرا والجماعات المستفيدة من هذا المشروع هي الدشرة سيدي موسى اولاد مسعود. والهدف منها هو تحسين جودة الخدمات وتحسين الربط الطرقي . اما المشروع الثالث فيتعلق باعطاء الانطلاقة لتوسيع وتقوية الطريق الاقليمية رقم 2131 بغلاف مالي حدد في اربعة ملايين درهم وستسفيد منه جماعة اشطيبة . كما قام السيد العامل والوفد المرافق له على زيارة ورش توسيع وتقوية الطريق الاقليمية 2115 وهو مشروع رصد له غلاف مالي قدر ب 32 مليون درهم ويهدف الى مواكبة تطور النشاط السياحي بالمنطقة وستستفيد منه جماعتي اولاد الشرقي وميات . وللاشارة فان العديد من الشركاء يساهمون في انجاز هاته المشاريع وعلى راسها وزارة التجهيز والمجلس الاقليمي وبلديات قلعة السراغنة العطاوية وتاملالت وسيدي رحال.

2017-08-01 2017-08-01
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي