مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب وبتنسيق مع جهات عمومية وبتعاون مع جمعيات المجتمع المدني ينطلق بالشطر الأول من المرحلة الثانية لبرنامج القوافل الطبية .

306 مشاهدة

اليوم الثلاثاء 16 ابريل 2019 و في إطار مخطط التطوير الاداري و البناء المؤسساتي للعمل المدني المحلي 2021/2018 – محور المرافقة الصحية و الاجتماعية – لمركز كريمة لدعم كفاءات الشباب … و بتنسيق مع ولاية جهة بني ملال و خنيفرة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بإقليم بني ملال و بتعاون مع جمعية مبادرة لتأهيل الاسرة و ادماج ذوي الإعاقة و 8 جمعيات محلية … أعطيت الانطلاقة للشطر الاول بالمرحلة الثانية لبرنامج القوافل الطبية الممتد ما بين 16 ابريل الى 5 ماي 2019. بدواوير منطقتي تاكزيرت و ايت الربع بإقليم بني ملال في حين سيتم تنفيد المرحلة الثالثة و الرابعة مابين غشت و دجنبر من هذه السنة ….. و قد تم تحديد أهداف جادة لهذا البرنامج المجتمعي المؤسساتي الكبير في التالي …. -1- استفادة 3000 شخص في وضعية هشة بالقرى من خدمات صحية و طبية .. -2- استفادة 250 شخص في وضعية اعاقة من خدمات صحية و مرافقة اجتماعية و استماع … -3- خلق 1500 يوم عمل لفائدة 6 من الشباب معطل في وضعية هشة … -4- استفادة 5 أطفال في وضعية اعاقة حادة ( التأخر الذهني و الجسدي الحاد. IMC ) من برنامج التاهيل المنزلي ( بورتج ) … -5- خلق برنامج الدمج المدرسي و التربية الدامجة لفائدة 20 طفل في وضعية اعاقة ذهنية و التوحد بمدينة تادلة مع تشغيل 3 نساء في وضعية صعبةً .. -6- خلق ملحق لمدرسة التكوين الفندقي و السياحي التابعة لمركز كريمة لفائدة 15 شابة و شاب منقطعين عن الدراسة …. -7- توقيع شراكة تعاون و تأطير تقني ( التدبير الاداري و المالي للجمعيات / الحكامة / التسويق / المرافعة / دراسة و تمويل المشاريع ) مع 15 جمعية و تعاونية حيث سيتم اختيار 4 جمعيات للاشراف و تنفيذ برنامج الأهداف المسطرة حسب الاختصاص تحت إشراف تقني و دعم مباشر من مركز كريمة لدعم كفاءات الشباب و بتنسيق مع مؤسسات حكومية و منتخبة إقليمية و محلية و بتعاون مع جمعيات و مراكز وطنية مختصة بتاطير من ذ/ محمد الهاني مدير المركز.

2019-04-17 2019-04-17
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

‎تساوت 24 admin