تابعنا على انستغرام

مراكش – حي أزلي الجنوبي 2 : تسيب أمني خطير وانعدام للبنية التحتية

تساوت 24
الجهوية
تساوت 2413 يناير 2016
مراكش – حي أزلي الجنوبي 2 : تسيب أمني خطير وانعدام للبنية التحتية
عبد العاطي الخازن

يعتبر حي أزلي الجنوبي 2 بمدينة مراكش من أصغر الأحياء الشعبية من حيث الكثافة السكانية و التوسع العمراني الذي بدأ يتكاثر بشكل ملحوظ خلال الأشهر القليلة الفارطة .. كما يعتبر هذا الحي من الأحياء الأكثر تهميشا , لما يعرفه من انفلاث أمني خطير ونقص ملحوظ في وسائل النقل العمومي و تراكم الأزبال بجنباته و انتشار المجرمين الذين يستغلون انعدام الإنارة لترويج المخدرات بشتى أنواعها و مضايقة المارة وفتيات الحي .. في صمت مطبق لودادية الحي ” ودادية رياض المنارة ” وبعض الساكنة الذين تأقلموا مع الوضع الخطير . فيما يعيش أكثرهم الرعب بشكل يومي خوفا عن صغارهم وممتلكاتهم و حرياتهم الخاصة التي صارت قاب قوسين او ادنى من المخاطر . ومرارا وتكرارا .. تقدم بعض من الساكنة بشكايات إلى الجهات المعنية ، لكن دون جدوى . فقرروا في عدة مرات التدخل شخصيا والوقوف في وجوه المجرمين المدججين بالسيوف و السكاكين .
و قد تكاترت مشاكل هذا الحي على مرأى من المسؤولين و السلطات المعنية فيما دفع معظم سكانته لعرض بيوتها للبيع والهروب بعيدا عن المشاكل . فهل ستتحرك الجهات المسؤولة لحماية هذا المواطن المستضعف ام سيبقى امنه يتخبط بين التسيب و غياب صرامة السلطة اتجاه المزعجين لامنه و راحة باله ؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق