مراكش :احتضان مدينة مراكش اشغال يومين دراسيين حول المستجدات والتحديات من أجل حكامة ترابية بالمغرب وحضور وازن للسيدين العياشي الفرفار وصلاح الدين واعمرو رئيسا بلدية سيدي رحال وجماعة المربوح.

انطلقت صباح هذا اليوم أشغال اليومين الدارسيين حول المستجدات والتحديات من أجل حكامة ترابية وذلك بفندق كنزي بمراكش واليومين الدارسيين تشرف عليهما المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية ومنظمة التعاون وتنمية الاقتصاد التابعة لهياة الأمم المتحدة. وقد حضر أشغال لقاء اليوم كل من الكاتب العام لولاية مراكش نيابة عن والي الجهة والسيد محمد احميمز مدير الشؤون القانونية والدراسات والتوثيق والتعاون بوزارة الداخلية والسيد خالد بنعمر مكلف بمهمة في ديوان رئيس الحكومة والسيدة الطاكة فونطاشي محللة السياسات العمومية بالأمم المتحدة. ويهدف هذين اليومين الدارسيين مناقشة مدى إمكانية استفادة الجماعات المحلية من الخبرة والتجربة التي راكمتها الأمم المتحدة في مجال الحكامة الترابية. وقد مثل إقليم قلعة السراغنة كل من الشاب صلاح الدين واعمرو رئيس بلدية سيدي رحال والأستاذ العياشي الفرفار رئيس جماعة المربوح وستكون لهما مداخلات قيمة في هذا اللقاء التي تتمنى منه وزارة الداخلية تقريب رؤساء الجماعات الترابية من أهم المستجدات التي يعرفها حقل تسيير الشأن المحلي.

2016-02-26
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

رشيد الغازي