مدينة قلعة السراغنة:كارثة بيئية سيسببها مطرح الأزبال بدوار أولاد مبارك بالجماعة القروية واركي

المطرح

يقبع مطرح للنفايات والأزبال في منطقة مأهولة بالسكان تعد ممرا وسط دوار اولاد مبارك بالجماعة القروية واركي اقليم قلعة السراغنة وخاصة الأطفال المداومين على المرور وهم متوجهون نحو مدارسهم .وهذا ما يهدد بانتشار الأوبئة والأمراض الناتجة عن الروائح الكريهة ونتانة المخلفات . والعجيب في الأمر أن جزءا كبيرا من هذا المطرح يوجد فوق سقاية الدوار ، وأمام مطفيته وذلك في تجاهل تام لأهميتهما الحيوية من جهة ولخطورته على الفرشة المائية التي تلامس خطوط النذرة . كما أن التجاهل الذي عرفه هذا المطرح من طرف السلطات المعنية ساهم في تفاقم هذا المشكل واتساع رقعة انتشاره مما يهدد بكارثة بيئية حقيقية . و يعتبر روث البهائم أكبر مكونات المطرح وهو ما دأب الفلاحون على تسميد أراضيهم بواسطته . مما يطرح أكثر من تساؤل حول نية البعض في احتلال البقعة الجماعية المسماة حفرة الدوار . والجدير بالذكر أن حفرة الدوار هذه كانت إلى وقت قريب متنفسا يلعب فيه الأطفال الصغار . فمتى ستتحرك السلطات لايقاف هذه المهزلة.

المطرح2
2014-10-09
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • غيور

    هناك كارتة اخرى تؤلم دوار اولاد مبارك بيئية خطيرةتتمتل في واد اسيل الدي يجرف النفايات الطبية والازبال من مطرح الصهريج مسببااتلاف الاراضي المزروعة ومنظر قبيح \ازبال بلاستيك ابر طبية\ يلعب بها الاطفال غير مبالين باتارها الصحيةواين الجهات المسؤولة

  • HASSAN

    صراحة انها كارتة بيئية الحقت امراضا بالصغار و الكبار والجهات المسؤولة لا تحرك ساكنا

‎تساوت 24 admin