تابعنا على انستغرام

مدينة قلعة السراغنة:عامل صاحب الجلالة على الاقليم يتفقد مشروع الزاوية التيجانية ويثمن عاليا بناء هذا الصرح الديني الضخم.

رشيد الغازي
الاقليمية
رشيد الغازي17 فبراير 2016
مدينة قلعة السراغنة:عامل صاحب الجلالة على الاقليم يتفقد مشروع الزاوية التيجانية ويثمن عاليا بناء هذا الصرح الديني الضخم.

قام ظهر هذا اليوم السيد محمد صبري عامل صاحب الجلالة على الإقليم بزيارة تفقدية لمشروع إعادة بناء مقر الزاوية التيجانية بحي جنان الشعيبي.
ولدى وصوله إلى مقرها تقدم لتحيته مريدو الزاوية وحفدة القايد بنعرش والمهندس المشرف على المشروع والذي قدم شروحات كافية ومفصلة حول المشروع حيث شارفت الأشغال على نهايتها ويتكون المقر الجديد للزاوية التيجانية من طابقين أرضي وعلوي وجناحين أحدهما للنساء والآخر للرجال وقاعة للصلاة ومرافق صحية وقد زينت أجنحتها بالفيسفاء التقليدية ونقشت أبوابها الخشبية كما تمت إضافات كتابة آيات قرآنية على جدرانها.
وقد شكر السيد العامل المهندس الذي أشرف على إنجاز هذا الصرح الديني الضخم الذي أعاد الإعتبار للزاوية التيجانية بالإقليم والتي رعاها القايد بنعرش ودعمها بالمال والمتمول وأكرمها سلاطين الدولة العلوية الشريفة وأصبغوا عطفهم ورضاهم على طلبتها ومريديها .
وللإشارة فإن المقاولة المشرفة على بناء هذا الصرح الديني الكبير ستسلمه بشكل رسمي بعد شهرين من الآن إذ ستنتهي به الأشغال ولابد من التنويه بالدور الذي لعبه السيد عامل صاحب الجلالة محمد صبري من أجل استكمال أشغال هذا الصرح الديني الكبير.
كما خصصت ساكنة جنان الشعبي ودرب الراضي استقبالا حماسيا للسيد العامل لزيارته التفقدية هاته وقد وعدهم ببداية الاشغال لاعادة انجاز قنوات الصرف الصحي في القادم من الايام

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق